Site icon PublicPresse

“الحزب” يهاجم بمحلقة هجومية وإسرائيل تقصف مناطق حدودية

نفذ حزب الله سلسلة من العمليات ضد مواقع الجيش الإسرائيلي وتجمعات جنوده عند حدود لبنان الجنوبية. وتلك المواقع: رويسة العاصي ومثلث الطيحات مقابل ميس الجبل، ثكنة زبدين في مزارع شبعا، البياض مقابل بليد، جل العلام مقابل الناقورة، الضهيرة، الكوبرا مقابل علما الشعب، خلة وردة وبرانيت مقابل عيتا الشعب، بركة ريشة مقابل البستان، رميش، ضهر الجمل في راميا، محققاً فيها إصابات مباشرة.

ومساءً، أعلن “الحزب” عن مهاجمة، بواسطة محلقة هجومية، موقع المطلة وحققوا فيه إصابات مباشرة.

في المقابل، إستهدف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية مناطق حدودية عدة، بينها: كفرشوبا والخيام وكفركلا وميس الجبل وعيترون وعيتا الشعب وعلما الشعب في جنوب لبنان.

وفي تطور لاقت، استهدفت دبابة إسرائيلية، مركزاً عسكرياً للجيش اللبناني في منطقة النبي عويضة – العديسة، ما أدى إلى إستشهاد عسكري وإصابة 3 آخرين.

ومنذ الصباح الباكر سُجّل تحليق كثيف لطائرات حربية وإستطلاع إسرائيلية، فوق مناطق حدودية وصولاً إلى الحدود اللبنانية السورية.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية منذ 8 تشرين الأول الماضي، توتراً شديداً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتأتي تلك الإشتباكات على خلفية الحرب المدمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 60 يومياً، التي خلّفت ما ينهاز 16 ألف شهيداً فلسطينياً، وأكثر من 41 الف جريحاً، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة، حسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

Exit mobile version