Site icon PublicPresse

إصابة 15 جندياً إسرائيلياً في قصف لحزب الله (فيديو)

قال الناطق العسكري الإسرائيلي إن “15 جندياً إسرائيلياً أصيبوا جراء قصف من لبنان إستهدف مواقعهم خلال اليومين الماضيين”.

من جهته، أعلن “حزب الله”، اليوم السبت، قصف العديد من المواقع العسكرية الإسرائيلية، وقال إنه إستهدف موقع رأس الناقورة البحري، وحقق فيه إصابة مباشرة. وأضاف أنه إستهدف “تجمع مشاة للعدو في محيط رويسة العاصي، وحقق إصابات مباشرة”.

كما قصف الحزب بالصواريخ مقر قيادة “الفرقة 91” في ثكنة برانيت الإسرائيلية، وحقق فيه إصابة مباشرة. وطالت صواريخ الحزب أيضاً موقع البغدادي “محققة إصابة مباشرة”. كذلك إستهدف مقاتلوه تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط موقعي ضهر الجمل والمطلة قبالة القطاع الشرقي لجنوب لبنان. وأطلقت صواريخ باتجاه موقع الرادار الإسرائيلي في مزارع شبعا المحتلة.

وأعلن حزب الله مهاجمته 10 مواقع عسكرية إسرائيلية من بينها موقع جل العلام، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الموقع.

غارات إسرائيلية
من جانبه، قال الدفاع المدني إن “شخصاً إستشهد وأصيب إثنان في غارة لمقاتلات حربية إسرائيلية إستهدفت بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط من جنوب لبنان”.

ولاحقاً، نعى الحزب شهيده حسن كمال سرور “محمد موسى” من بلدة عيتا الشعب الجنوبية.

وتعرض محيط أكثر من 20 بلدة جنوبي لبنان للقصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي خلال الساعات الماضية. كما إستهدفت مسيرة محيط بلدة كفرشوبا في القطاع الشرقي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت تنفيذ طائراته الحربية غارات خلال ساعات الليلة الماضية على سلسلة أهداف لحزب الله في لبنان.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس “أغارت طائرات حربية لسلاح الجو خلال ساعات الليلة الماضية على سلسلة أهداف لحزب الله داخل لبنان”. وأضاف أن من بين الأهداف مقرات قيادة عملياتية إستخدمها حزب الله.

ويعلن حزب الله يومياً تنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية قرب الحدود، منذ بدء إسرائيل عدوانها على قطاع غزة أدى، حتى اليوم، لإستشهاد ما يزيد على 17 ألفاً معظمهم من النساء والأطفال، إضافة إلى 46 ألف مصاب، ودمارا هائلا في الأحياء السكنية والبنية التحتية والمستشفيات.

Exit mobile version