Site icon PublicPresse

إسرائيل تتوعد حزب الله بـ”ضربة قوية” وقصف متبادل على الحدود (فيديو)

جددت إسرائيل، اليوم الخميس، وعيدها بتوجيه ضربة عسكرية قوية ضد لبنان، في حين أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إنتشار عدد كبير من القوات الإسرائيلية قرب حدود لبنان.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، خلال لقائه بالقدس المحتلة مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، إن الجيش الإسرائيلي سيوجه للبنان ضربة عسكرية “لن يتعافى منها”، في حال لم ينسحب حزب الله اللبناني من الحدود مع شمال إسرائيل.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في بيان، إن كاتس طلب من تاياني “العمل مع الحكومة اللبنانية لسحب حزب الله من جنوب لبنان، وحذّر من حرب من شأنها أن تلحق أضرارا جسيمة بالمواطنين اللبنانيين”.

إنتشار كبير
في سياق متصل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية إنتشار عدد كبير من قوات الجيش الإسرائيلي في القطاع الغربي من الحدود مع لبنان، بعد إنذار عن تسلل مسلحين.

وتحدثت “القناة 13” الإسرائيلية عن الإشتباه في تسلل 3 أشخاص من لبنان بمنطقة حانيتا في الجليل الأعلى، وأكدت إعلان حالة الإستنفار، بينما تحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إغلاق الطرق المؤدية لحانيتا، ومنع السكان من مغادرة منازلهم.

في المقابل، أعلن حزب الله أنه إستهدف بالصواريخ موقع جل العلام العسكري الإسرائيلي، وحقق إصابات مباشرة، وذلك بعد دقائق من إعلانه عن إستهداف موقع الرادار الإسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

قصف إسرائيلي
من جهته، قصف الجيش الإسرائيلي منذ ساعات الفجر الأولى عدة مناطق حدودية لبنانية بعضها بقذائف فوسفورية.

وتزامنت الإعتداءات الإسرائيلية مع عملية تمشيط طالت محيط موقع الحدب بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والثقيلة، ومع إلقائه قذائف ضوئية فوق محيط الموقع والأحراج المتاخمة.

Exit mobile version