Site icon PublicPresse

مسيرة إسرائيلية تستهدف في النبطية سيارة قيادي في حزب الله (فيديو)

شنت مسيرة إسرائيلية غارة جوية، إستهدفت سيارة قرب تمثال حسن كامل الصباح عند مدخل مدينة النبطية، في جنوب لبنان.

وكان الطيران المسيّر الإسرائيلي حلّق على علو منخفض وبكثافة فوق قرى صريفا، بافليه، دبعال، أرزون والجوار. كذلك حلّقت طائرات مسيّرة من نوع هيرمز 450 و900 بشكل لافت في أجواء منطقتي النبطية والزهراني.

ورصدت كاميرا مراقبة لحظة إستهداف السيارة التي ذكرت المعلومات بأنها لمسؤول عسكري في حزب الله حيث تعرص لإصابات خطيرة وأصيب شخص آخر كان برفقته في الهجوم، حسبما أفاد مصدر أمني لبناني.

ويظهر في الفيديو سيارة متحركة تتعرض لهجوم خاطف وتنفجر، بينما يركض شخصان من موقع قريب عقب الإنفجار.

وأوضحت المصادر أن المسؤول العسكري في حزب الله عباس الدبس الملقب بـ”الحاج عبدالله” تعرض لإصابات خطيرة، كما أصيب شخص آخر كان برفقته.

يشار إلى أن النبطية بعيدة نسبياً عن حدود لبنان مع إسرائيل، وبقيت حتى الآن بمنأى عن التصعيد بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ إندلاع الحرب في قطاع غزة.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الإعتداءات الإسرائيلية على أراضي جنوب لبنان، تزامناً مع الحرب على قطاع غزة.

حزب الله يرد
ومساءً، رد “حزب الله” بإستهداف قاعدة ميرون الجوية بصواريخ “فلق”، إضافة إلى مقر قيادة لواء المشاة الثالث في قاعدة ‎عين زيتيم بعشرات من صواريخ الكاتيوشا، معلناً أن العمليتان “رداً على الإعتداءات الإسرائيلية على القرى والمدنيين وأخرها العدوان على مدينة النبطية”، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

إصابة 3 عناصر للجيش الإسرائيلي
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن إصابة ضابط وجنديين من قواته، جراء إطلاق صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه مناطق كريات شمونة وبرانيت وجبل الشيخ شمال البلاد”، وأوضح أن القصف أسفر عن إصابة ضابط صف بجروح بالغة، في حين أصيب جنديان احتياط آخران بجروح طفيفة.

في المقابل، إستهدف “حزب الله” صباحاً مقر ‏قيادة اللواء الشرقي 769 التابع لفرقة الجليل 91 في ثكنة كريات شمونة بالأسلحة المناسبة”، كما هاجم بالصواريخ ثكنة برانيت الإسرائيلية في الجليل الأعلى، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة.

كذلك إستهدف “حزب الله” بسلاح المدفعية ‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌ موقع ‎الرادار في مزارع ‎شبعا، ومبنى في مستعمرة ‎المطلة يتموضع فيه جنود إسرائيليون بالأسلحة المناسبة، وثكنة “‎معاليه غولان” بصاروخي ‎”فلق”، ومربض ‎الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، وموقع ‎”بركة ريشة” بصاروخي “بركان”، مؤكداً تحقيق تحقيق إصابات مباشرة.

وقال الجيش الإسرائيلي أن “طائرات مقاتلة هاجمت بنى تحتية ومبنى عسكرياً إستخدمها حزب الله في منطقة الخيام في جنوب لبنان، حيث رُصدت عمليات الإطلاق من هناك باتجاه منطقة كريات شمونة”.

ونشر الجيش الإسرائيلي صوراً لما قال إنها لغارات على بنى تحتية ومواقع إستطلاع تابعة لحزب الله في منطقة قرية الخيام، وقال في بيان إن سدس إجمالي عمليات إطلاق القذائف الصاروخية التي أطلقت من الأراضي اللبنانية منذ بداية القتال نفذت من محيط الخيام.

Exit mobile version