Site icon PublicPresse

إنهيار مبنى في الشويفات.. ضحايا بينهم طفل من التابعية السورية (فيديو)

إنهار مبنى مؤلف من 3 طبقات، بشكل كلي، في منطقة الشويفات يقطنه قرابة 15 شخصاً من التابعية السورية، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدة أشخاص.

وقد تم إخلاء الأبنية الملاصقة للمبنى المنهار في حين إستمرت عمليات الإنقاذ.

ورست الحصيلة شبه النهائية لإنهيار المبنى، على إنتشال 4 جثث، تعود لإمرأتين ورجل مسن وطفل، و4 جرحى، تم نقلهم إلى مستشفيات المنطقة، فيما إستمرت عمليات رفع الأنقاض طيلة ساعات الليل.

وقد تم إنتشال 5 ناجين من تحت الأنقاض.

ومنذ اللحظة الأولى للإنهيار، عملت فرق الإنقاذ في الدفاع المدني، والإسعاف التابعة لجمعية كشافة الرسالة الإسلامية، والهيئة الصحية الإسلامية، والصليب الأحمر، على رفع الأنقاض ونقل المصابين وتأمين محيط المبنى وإخلاء المباني المجاورة المهددة بالتداعيات.

الصليب الأحمر
وأعلن الصليب الأحمر اللبناني، في بيان، أنه “على إثر إنهيار مبنى مأهول في منطقة الشويفات- العمروسية مساء أمس الإثنين 19 شباط قرابة الساعة التاسعة مساء، والذي نتج عنه بحسب المعلومات التي توافرت لدى الصليب الأحمر اللبناني 4 قتلى و6 مصابين، تحركت طواقم الصليب الأحمر اللبناني وقوامها 6 سيارات إسعاف وفريق من وحدة البحث والإنقاذ، حيث عملت على نقل 3 جثث و3 مصابين إلى المستشفيات المجاورة بعد إنتشالهم من تحت الركام، وقدّمت الإسعافات الأولية لشخصين في الموقع لم تستدعِ حالتهما النقل إلى المستشفى، كما تم نقل جثة وإصابة واحدة من جهات أخرى، وقد إستمرت عمليات الإنقاذ حتى الثالثة فجراً”.

Exit mobile version