Site icon PublicPresse

غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف في جنوب لبنان.. 7 شهداء (فيديو)

أعلن الجيش الإسرائيلي أن غارة جوية شنتها طائراته على منطقة الهبارية في جنوب لبنان، في ساعة مبكرة اليوم الأربعاء، إستهدفت من وصفه بأنه “مخرب”.

وذكر متحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أن الشخص المستهدَف “روَّج لإعتداءات إرهابية نحو الأراضي الإسرائيلية”. وقال إن المستهدف “ينتمي إلى (الجماعة الإسلامية)”، وإنه “كان أيضاً ضالعاً في الماضي في تنفيذ إعتداءات بمسارات مختلفة نحو الأراضي الإسرائيلية”. وأشار إلى أن عدداً آخر ممن وصفهم بـ”المخربين” قُتلوا في الغارة نفسها.


من جهته، أفاد بيان صادر عن “حزب الله”، اليوم، بأن مقاتليه قصفوا منطقة كريات شمونة، شمال إسرائيل، بعشرات الصواريخ رداً على قصف منطقة الهبارية في جنوب لبنان، في وقت مبكر اليوم.

بدورها، أعلنت “الجماعة الإسلامية”، أنّ غارة جوية إسرائيلية إستهدفت، فجر اليوم، مركزاً إسعافياً في قرية الهبّارية، ما أسفر عن سقوط 7 شهداء.

وقال مصدر في الجماعة، لـ”وكالة الصحافة الفرنسية” طالباً عدم نشر إسمه، إنّ “7 مسعفين إستشهدوا في الغارة” التي إستهدفت مركزاً إسعافياً في الهبّارية تديره “جمعية الإسعاف اللبنانية”، التابعة للجماعة.

وأوضحت “جمعية الإسعاف اللبنانية”، التابعة لـ”الجماعة الإسلامية”، في بيان، أن الغارة إستهدفت مبنى في الهبارية يستخدمه جهاز الطوارئ والإغاثة الذي يخضع لإشرافها. وأشارت إلى أن جهاز الطوارئ والإغاثة يستخدم هذا المبنى مركزاً إسعافياً.

وأضاف البيان: “نعد هذا الإستهداف جريمة نكراء بكل المعايير، وانتهاكاً صارخاً للقوانين والمواثيق الدولية، ونحمّل الجهة المنفّذة لهذه الجريمة النكراء كامل المسؤولية”.

من جهته، قال مسؤول آخر في الجماعة، طلب بدوره عدم نشر إسمه، إنّ أكثر من 10 مسعفين كانوا في المركز الإسعافي لحظة إستهدافه؛ مشيراً إلى أنه جرى إنتشال الجثث من تحت الأنقاض.

ويجري قصف متبادل، بشكل شبه يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بين “حزب الله” والجيش الإسرائيلي، منذ إندلاع الحرب بقطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتشنّ إسرائيل، منذ أسابيع، غارات جوّية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانيّة، تستهدف مواقع لـ”حزب الله”، ما يزيد المخاوف من إندلاع حرب مفتوحة.

ومنذ بداية تبادل القصف، سقط في لبنان 331 شهيداً على الأقلّ، معظمهم من مقاتلي “حزب الله”، إضافة إلى 57 مدنياً، وفق حصيلة أعدّتها “وكالة الصحافة الفرنسية” استناداً إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

ولا تتضمّن هذه الحصيلة الشهداء الذين سقطوا، فجر اليوم، في الهبارية.

بالمقابل، قُتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين على الأقلّ، وأصيب العشرات، بنيران مصدرها لبنان.

Exit mobile version