Site icon PublicPresse

الرئيس عون: سنواصل عملنا ودفعنا الثقافي من خلال اللغة الفرنسية وما تحمله من قيم وسنعمل على نشرها في المنطقة

توقيع إتفاقية إفتتاح المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للفرنكوفونية

شهد قصر بعبدا بحضور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، قبل ظهر اليوم، توقيع إتفاقية “إفتتاح المكتب الإقليمي للمنظمة الدولية للفرنكوفونية لمنطقة الشرق الأوسط في بيروت”.

ووقع الإتفاقية وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب عن الجانب اللبناني، وعن المنظمة مديرها مندوب الأمين العام لتوقيع الاتفاقية السيد جوفروا مونبوتي، حيث شدد الرئيس عون على ان لبنان سيواصل عمله والدفع الثقافي من خلال اللغة الفرنسية وما تحمله من قيم وسيعمل على إشاعة هذه اللغة في المنطقة.

وحضر التوقيع كل من وزراء الثقافة: محمد وسام مرتضى، التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، الشباب والرياضة جورج كلاس، الوزيرالسابق سليم جريصاتي، مدير عام رئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير، الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية لدى المنظمة الدولية الفرنكوفونية البروفسور جرجورة حردان والمستشارون رفيق شلالا وأسامة خشاب ورلى نصار.

كما حضر عن المنظمة منسقة الإتصال المؤسسي فاتو كييتا ماتوكو، ونائبة مدير مكتب الوكالة الجامعية للفرنكوفونية للشرق الأوسط السيدة سينتيا رعد.

ميقاتي
وكان الرئيس عون إلتقى الرئيس ميقاتي وتداول معه، في الأوضاع العامة في البلاد والتطورات الحكومية وفي عدد من الشؤون المتصلة بعمل الحكومة واللجان الوزارية.

واطلع الرئيس ميقاتي الرئيس عون على تفاصيل الإتصال الذي تلقاه يوم السبت الماضي من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال اجتماعهما في جدة والنقاط التي تم البحث فيها. كذلك عرض الرئيس عون مع الرئيس ميقاتي الإجراءات الواجب اعتمادها لمعالجة بعض القضايا الملحة.

Exit mobile version