Site icon PublicPresse

جريمة قتل داخل منتجع في شمال لبنان

مسدس

شهد أحد المنتجعات في القلمون جريمة قتل، حيث أقدم مجهولون ملثمون على إطلاق النّار من مسدّس حربي باتّجاه المواطن “ب. ع.” (مواليد عام 1970) في الـ2 من الشهر الجاري، ما أدّى إلى وفاته على الفور، وفرّ مطلقو النار إلى جهة مجهولة.

وأفادت المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي أنّه نتيجة الجهود الحثيثة التي قامت بها شعبة المعلومات توصّلت إلى تحديد هويّة المشتبه بهم، وهم كلّ من “ف. ق.” (مواليد عام 1991، لبناني)، “ع. ق.” (مواليد عام 1994، لبناني) و”ع. ح.” (مواليد عام 2001، سوري).

وبتاريخَي 3 و5-12-2021، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشعبة من توقيف الأوّل في محلّة القلمون. كما نفّذت القوة الخاصّة بالشّعبة مداهمة للغرفة التي يختبئ فيها الثّاني والثّالث في محلّة المنكوبين نتج عنها توقيفهما، وبتفتيشهما والغرفة تمّ ضبط مسدّس حربي، تبيّن أنه أداة الجريمة، مع ممشط و4 طلقات صالحة للإستعمال.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم لجهة اشتراكهم بالتّخطيط لتنفيذ جريمة قتل الضّحية بسبب وجود خلافات شخصيّة بينهم وبين المغدور، وبأنّهم وضعوا خطّة محكمة باستخدامهم أقنعة، وأنهم بتاريخ 2-12-2021، باشروا تنفيذ العمليّة حيث قام الأول بعملية المراقبة لحين حضور المغدور إلى المنتجع، ثم قام الثاني بإطلاق النار عليه وأرداه قتيلاً، وفرّ على متن دراجة آلية برفقة الثالث الذي كان ينتظره على متنها.

وأُجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء.

Exit mobile version