Site icon PublicPresse

ميقاتي: نرفض إستخدام لبنان منطلقاً للإساءة إلى مملكة البحرين والتطاول عليها

نجيب ميقاتي

شجب رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بقوة ودان التطاول على مملكة البحرين، قيادةً وشعباً، رافضاً التدخل في شؤونها الداخلية، والإساءة إليها بأي شكل من الأشكال، ذلك بعد تبلغه من وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب مضمون الكتاب الذي وجهته وزارة الخارجية البحرينية وتضمن إحتجاجاً رسمياً على عقد مؤتمر صحافي في بيروت تضمن إساءات إلى الممكلة.

وأحال ميقاتي الكتاب، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، بشكل عاجل على السلطات المختصة طالباً التحقيق الفوري في ما حصل ومنع تكراره واتخاذ الإجراءات المناسبة وفق القوانين المرعية الإجراء.

كما أكد ميقاتي “رفض إستخدام لبنان منطلقاً للإساءة إلى مملكة البحرين والتطاول عليها”، مثلما يرفض “الإساءة إلى الدول العربية الشقيقة ولا سيما منها دول مجلس التعاون الخليجي”.

وقال: “حريص على العلاقات التاريخية الوطيدة بين لبنان ومملكة البحرين، وأؤكد ان ما يربط بينهما أعمق من تصرف خاطئ لا يعبّر عن رأي الشريحة الأكبر من الشعب اللبناني التي تكن للبحرين كلّ المودة والمحبة والإحترام”.

البحرين تستنكر
وكانت وزارة الخارجية البحرينية أعربت في بيان وزعته وكالة أنباء البحرين عن “بالغ أسفها واستنكارها لاستضافة العاصمة اللبنانية بيروت مؤتمرًا صحافيًا لعناصر معادية ومصنفة بدعم ورعاية الإرهاب، لغرض بث وترويج مزاعم وادعاءات مسيئة ومغرضة ضد مملكة البحرين”.

وأعلنت الوزارة في بيان أنه “تم تقديم احتجاج شديد اللهجة إلى الحكومة اللبنانية بشأن هذه الإستضافة غير المقبولة إطلاقًا والتي تعد انتهاكًا صارخًا لمبادئ إحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، بما يخالف المواثيق الدولية وميثاق جامعة الدول العربية”.

وأشارت إلى أنه “تم إرسال مذكرة احتجاج رسمية إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بهذا الخصوص، تتضمن استنكار مملكة البحرين لهذه الخطوة غير الودية من الجانب اللبناني”.

ودعت وزارة الخارجية الحكومة اللبنانية إلى “ضرورة منع مثل هذه الممارسات المستهجنة التي تستهدف الإساءة إلى مملكة البحرين، وتتنافى مع أبسط الأعراف الديبلوماسية ولا تنسجم مع العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين”.

Exit mobile version