Site icon PublicPresse

لقاء عون وميقاتي تخلله إتصال هاتفي مع بري

ميشال عون و نجيب ميقاتي

أعلن رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بعد إجتماعه برئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، أنه تم الإتفاق على توقيع مرسوم فتح دورة إستثنائية لمجلس النواب بشكل فوري. وكشف ان الموازنة العامة للعام 2022 باتت جاهزة، وانه فور تسلّمه إياها خلال اليومين المقبلين، يصبح من الضروري اجتماع مجلس الوزراء لاقرارها واحالتها الى مجلس النواب.
كما طمأن إلى أنه سيتم الإفراج اليوم عن الإستحقاقات المالية التي كان سبق ووعد بها لموظفي القطاع العام والإدارات العامة.

وكان الرئيس ميقاتي وصل الى قصر بعبدا عند الساعة التاسعة صباحاً، حيث عقد إجتماعاً مع الرئيس عون شهد إتصالاً هاتفياً مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، حيث جرى التداول حول فتح الدورة الإستثنائية وانعقاد مجلس الوزراء لإقرار الموازنة.

وبعد اللقاء قال ميقاتي: “أعتبر ان لقائي مع فخامة الرئيس اليوم كان مثمراً جداً، واتفقنا اولاً على توقيع مرسوم فتح دورة استثنائية لمجلس النواب تبدأ بشكل فوري الى حين حلول موعد الدورة العادية. اما الموضوع الثاني فيتعلق بالموازنة العامة لعام 2022، وقد ابلغت فخامة الرئيس انها باتت جاهزة وسوف اتسلمها خلال اليومين المقبلين، وفور حصول هذا الامر يصبح من الضروري إلتئام مجلس الوزراء لإقرارها، وهو شرط أساسي بالنسبة إلى صندوق النقد الدولي ولكل المواضيع الإصلاحية التي نعمل عليها. وبالتالي، سندعو مجلس الوزراء الى الانعقاد عند استلام الموازنة، للنظر بها كونها المسالة الأهم في الوقت الراهن، ومن ثم ارسالها الى مجلس النواب.

أما الأمر الثالث الذي اتفقت عليه مع فخامة الرئيس، فهو الافراج عن الاستحقاقات المالية، وخاصة للموظفين في القطاع العام والادارات العامة والتي كنا وعدنا بإعطائها، أي نصف شهر عن تشرين الثاني ونصف شهر عن كانون الأول وسيتم ذلك اليوم ان شاء الله. واجدد دعوتي ان تكون سنة خير على الجميع”.

ورداً على سؤال حول وجود معطيات جديدة في ما خص الدورة الاستثنائية لمجلس النواب والدعوة لانعقاد مجلس الوزراء، أجاب الرئيس ميقاتي: “ان جدول الأعمال ووجود الموازنة أصبح أكثر من ضروري لاجتماع مجلس الوزراء، ولا اعتقد ان احداً سيتقاعس عن هذا الواجب الوطني”. خاتماً بأن “الأولوية هي للموازنة”.

Exit mobile version