Site icon PublicPresse

باسيل وجعجع علقا على قرار الحريري.. ورد مستقبلي عليها

في أوّل تعليق له على إعلان الرئيس سعد الحريري إنهاء عمله السياسي، أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، ما قاله الحريري أمس حول منعه حدوث حرب أهلية، وقال في سياق تغريدة له “في حدا وافق ينسحب حتى ما يسمح بالحرب الأهلية”. وأضاف باسيل في تغريدته: “وفي حدا وافق ينسحب حتى ما يسمح بالحرب الأهلية، بس في حدا مصمّم يعمل الحرب، ومش مهم إذا طعن حليفه بالضهر او خان تفاهم لمصالحة تاريخية؛ المهم ينفذ أجندة خارجية وتوقع الفتنة بلبنان. الخيار هو بين ميليشياوي مهووس بالحرب وابن دولة يعمل لمنعها”.

جعجع
رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع أكّد أنه “على الرغم من تباينات عدة إعترت العلاقة بيننا وبين الرئيس سعد الحريري وتحديدا في المقاربات السياسية المتعلقة بالحكم، الا أنني لا أستطيع في هذه اللحظات بالذات إلا ان أبدي تعاطفي الشخصي مع الشيخ سعد”.

وقال في تصريح مباشر له: “واذ نحترم ونقدّر الاصدقاء والاخوة في تيار المستقبل، نصرّ على التنسيق معهم ومع كل ابناء الطائفة السنية في لبنان ومع كل المخلصين والمؤمنين في الطوائف الأخرى بالقضية اللبنانية حتى ينتصر لبنان الدولة والسيادة والحرية غير الخاضع لإرادة ايران، ولبنان الخالي من الفساد، وحتى لا يموت شهداء الحرية والسيادة في لبنان مرتين، من كمال جنبلاط وبشير الجميل ورفيق الحريري ومحمد شطح وكل قوافل الشهداء الأبرار”.

رد مستقبلي
المنسق العام لإعلام تيار المستقبل عبد السلام موسى ردّ على باسيل وجعجع، وقائلاً: تيار المستقبل يعلن تعليق المشاركة بالإنتخابات، وجعجع مصر على مشاركتهم… عجبي… ولجبران الصهر… استاد “المستقبل” مقفل والسباق الإنتخابي مع معراب غير قابل للصرف عندنا”.

Exit mobile version