Site icon PublicPresse

باسيل: الظاهر إنو بري رح يعرقلنا والحزب ما رح يصدّو

فيما كان حكيَ عن لقاء عقد بين الحاج وفيق صفا ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل مساء الأحد، قبيل كلمة رئيس الجمهورية ميشال عون الإثنين، اكدت مصادر موثوقة لصحيفة “الديار” بأن هذا الكلام غير دقيق، وكشفت المصادر أن أي لقاء لم يسجّل بين الطرفين منذ كلمة باسيل بعيد صدور “لا قرار” المجلس الدستوري، ولو أن التواصل لم ينقطع، لكنه اقتصر على إتصال تمّ بين صفا وباسيل.

العلاقة المتوترة جداً بين الحزب والتيار، شكلت بحسب معلومات “الديار” محطة نقاش على طاولة تكتل لبنان القوي في الإجتماع الذي عقد في الايام الماضية، اذ تطرق باسيل للعلاقة مع الحزب من باب مصارحة الحاضرين بالقول: “الظاهر إنّو بري مارح يتركنا نعمل شي، ورح يعرقلنا بكل شي، والواضح أيضاً إنو حزب الله ما رح يصدّو أو يوقف بوجّو ويختلف معو لمصلحة التيار”، ليضيف: “بدنا نشوف شو بدنا نعمل بالإنتخابات”.

واشارت المعلومات الى ان باسيل لم يتطرق بالمباشر لاي كلام عن توجه لفك التحالف مع حزب الله، فيما بادر بعض النواب الذين يحتاجون لاصوات الحزب في بعض الدوائر إلى القول: “الحزب هو الحليف الوحيد اللي معنا اليوم”، في إشارة إلى أهمية التحالف الإنتخابي مع الحزب.

وبحسب المعلومات، لم يتم إتخاذ أي قرار حاسم، وعُلم أن باسيل الذي لا يزال يقوم بمراجعة سياسية قبل كلمته المرتقبة الأحد، لم يضع الحاضرين في جو ما قد يقوله.

Exit mobile version