Site icon PublicPresse

لقاء ودي بين رئيس ومفتي.. الجمهورية

ميشال عون و المفتي دريان

علمت صحيفة “الديار” من مصادر قصر بعبدا أن أجواء اللقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون ومفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان كانت جيدة وايجابية، وان مفتي الجمهورية كان ودياً خلال حديثه وترحيبه بمبادرة رئيس الجمهورية وزيارته لدار الفتوى.

وقالت المصادر ان هدف الزيارة لخصها الرئيس عون في تصريحه، مشيرة الى ان رئيس الجمهورية بعدما اطلع على الاجواء الاخيرة والحديث عن مقاطعة سنية للانتخابات النيابية بعد خطوة الرئيس سعد الحريري، أراد بالدرجة الأولى الوقوف على موقف الطائفة السنية الكريمة والاستماع لسماحة مفتي الجمهورية بكل هذا الشأن.

وأضافت المصادر ان الرئيس عون شدد على أهمية دور الطائفة السنية في الحياة الوطنية والسياسية، ووجوب مشاركتها في كل الاستحقاقات بما في ذلك الانتخابات النيابية، مشيرة الى ان زيارته لدار الفتوى يمكن القول ايضاً انها تندرج في اطار التضامن في هذه المرحلة الدقيقة.

واستمع رئيس الجمهورية من المفتي دريان الى شرح مفصل في هذا الشأن، والذي كرر الأجواء التي صدرت اول امس بعد لقائه الرئيس ميقاتي والتي تؤكد عدم مقاطعة الطائفة السنية للانتخابات.

وخاطب عون دريان قائلاً: “ان المرحلة تفرض علينا جميعا ان نكون يداً واحدة بغض النظر عن الخلافات السياسية بين الاحزاب والتيارات حول عدد من المواضيع”.

ولمس من مفتي الجمهورية جواً ودياً وايجابياً قبل ان ينتقل الحديث الى الوضع الاقتصادي الضاغط وتداعياته على الوضع الاجتماعي والمعيشي، والسبل الآيلة للخروج من هذه المحنة.

وبادر المفتي دريان الى سؤال الرئيس عون عن الموقف اللبناني من موضوع العلاقات مع الدول العربية الشقيقة بصورة عامة ودول الخليج بصورة خاصة، مستوضحاً عناصر الرد اللبناني الرسمي على الورقة التي حملها وزير الخارجية الكويتي.

وشرح رئيس الجمهورية الموقف والرسالة التي حملها الوزير بوحبيب الى الكويت، مشيراً الى التشاور والتعاون مع الرئيس ميقاتي في هذا الخصوص، مؤكداً كما عبر في تصريحه على حرص لبنان على افضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، والتعاطي بكل ايجابية مع الورقة التي نقلها الوزير الكويتي.

Exit mobile version