Site icon PublicPresse

تطاير شرارات من طائرة لدى مغادرتها المطار (فيديو)

تطاير شرارات من طائرة لدى مغادرتها مطار في نيويورك

تحولت رحلة روتينية تابعة لشركة “يونايتد إيرلاينز” مساء الخميس إلى حالة من الرعب عندما إنطلقت شرارات من أحد الأجنحة عند الإقلاع.

غادرت رحلة الخطوط الجوية المتحدة رقم 149، وهي خدمة مجدولة من “مطار نيوارك” في نيويورك إلى ساو باولو في البرازيل، عند الساعة 11:24 مساءً عندما تعرضت لعطل مشتبه به في مضخة الضغط الهيدروليكي.

الطائرة المعنية هي N787UA، وهي من طراز Boeing 777-200ER في زي يونايتد الجديد. بعد الإقلاع، دخلت الطائرة في نمط إحتجاز فوق المحيط الأطلسي، حيث عرضت إرتفاع FL240 (24000 قدم) على FlightRadar24. بعد حوالي 1.5 ساعة من الإقلاع، عادت الطائرة إلى مطار نيوارك.

مع تقدم أسطول “يونايتد إيرلاينز” المكون من 777 بسرعة، يشتبه في حدوث مثل هذه الحوادث. لذلك فإن التوسع في عمليات الصيانة والتفتيش ضروري للغاية لسلامة هذه الطائرات. تشغل يونايتد إيرلاينز بعضًا من أقدم طائرات بوينج 777 في العالم ، ويبلغ عمر بعضها حوالي 30 عامًا.

لسوء الحظ ، هذه ليست المرة الأولى التي تواجه فيها شركة الطيران 777 مشكلة. في شباط 2021، عانت طائرة الخطوط الجوية المتحدة 777-200 التي كانت تحلق من دنفر إلى هونولولو من عطل في المحرك، مما أدى إلى تأريض شركة “برات آند ويتني” 777 من قبل إدارة الطيران الفيدرالية. عادت الطائرة منذ ذلك الحين إلى السماء، حيث إعتبرتها الإدارة آمنة للعمل.

Exit mobile version