Site icon PublicPresse

بعد أن باحت بسرها.. توفيت بعمر الـ115 عاماً

وفاة معمرة عن عمر 115 عام

توفيت أكبر معمرة في الولايات المتحدة الأميركية عن عمر يناهز 115 عاماً، بعد مشاركتها القراء السر وراء حياتها الطويلة هذه.

وتوفيت بيسي هندريكس، أكبر معمرة على قيد الحياة في أميركا، والرابعة في العالم، وفقاً لمجموعة أبحاث علم الشيخوخة، في مركز شادي أوكس للرعاية في ليك سيتي أيوا.

ولدت هندريكس يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1907، ونشأت في مزرعة صغيرة. إرتبطت بزوجها بول في 27 يونيو/حزيران 1930، وقامت بتربية 5 أطفال.

قامت بالتدريس في مدرسة متكونة من غرفة واحدة، تملؤها قذائف البارود، على خط تجميع في مصنع للذخيرة خلال الحرب العالمية الثانية.

توفي زوجها بعمر الـ65 عاماً، وعاصرت المعمرة 21 رئيساً أميركياً، والإنفلونزا الإسبانية، والعشرينيات الصاخبة، والحربين العالميتين، والكساد العظيم، وحرب فيتنام، وحرب العراق، والحرب الباردة، فضلاً عن جائحة فيروس كورونا.

وعندما بلغت عامها الـ110، كشفت هندريكس أن سر الحياة الطويلة والناجحة هو “العمل الشاق”.

وقالت مديرة مركز “شادي أوكس” للرعاية خلال عيد ميلاد هندريكس في عام 2019 أن “الإرادة القوية وحب الأسرة يحافظان على إستمرار بيسي هندريكس. إنها تقدّر الحياة كثيراً”.

عاشت هندريكس مع 3 من أبنائها، و9 من أحفادها، و28 من أبناء الأحفاد، و42 من أبناء أبناء الأحفاد.

وفاتها، جعلت من المعمر إيدي سيكاريلي، المقيم في كاليفورنيا، والذي سيبلغ 115 عاماً يوم 5 فبراير/شباط، أكبر شخص على قيد الحياة في الولايات المتحدة.

Exit mobile version