Site icon PublicPresse

يورو 2020.. السويد تقصي بولندا وإسبانيا تكتسح سلوفاكيا.. البرتغال تعادل فرنسا وألمانيا تنجو من هنغاريا

السويد - بولندا

أطاح منتخب السويد بنظيره البولندي من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا، إثر فوزه عليه (3-2) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الخامسة.

وضع النجم السويدي إيميل فورسبيرغ منتخب بلاده في المقدمة بتسجيله هدفين متتاليين له في الدقيقتين (2 و59)، ورد عليه النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بثنائية أيضا، في الدقيقتين (61 و84). ومن ثم اقتنص السويدي فيكتور كلايسون هدف الفوز الثالث لبلاده عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة على ملعب “غازبروم أرينا” في مدينة بطرسبورغ الروسية.

وتربع منتخب السويد على عرش صدارة المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، وكان قد ضمن بلوغه الدور التالي للبطولة قبل هذه الجولة. بينما تذيل المنتخب البولندي قائمة المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط، وودع النسخة الـ16 للبطولة مبكرًا، من دور المجموعات.

إسبانيا تكتسح سلوفاكيا وتقضي على أحلامها
ألحق المنتخب الإسباني هزيمة ساحقة بنظيره السلوفاكي (5-0) في المباراة المصيرية التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة.

وتقدم الماتادور الإسباني بهدف جاء بـ”نيران صديقة” سجل حارس المرمى السلوفاكي مارتين دوبرافكا خطأ في شباكه على طريقة لاعبي الكرة الطائرة، في محاولة منه لإبعادها، في الدقيقة 30، وذلك بعد تسديدة قوية أطلقها لاعب خط الوسط الإسباني بابلو سارابيا من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بالعارضة قبل أن يتابعها الحارس في مرماه.

وضاعف المدافع الإسباني إيميريك لابورت النتيجة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول، وأضاف زميله بابلو سارابيا الهدف الثالث بحلول الدقيقة 56. وعزز المهاجم الإسباني فيران توريس تقدم بلاده بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة الـ67، ومن ثم اختتم السلوفاكي جوراي كوشكا خماسية “الماتادور بهدف “عكسي” أيضا سجله خطأ في مرماه، في الدقيقة 71 من عمر المباراة التي جرت على ملعب “لا كارتوخا” في مدينة إشبيلية.

واحتل المنتخب الإسباني المركز الثاني في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط، وتأهل إلى الدور ثمن النهائي للنسخة الـ16 للبطولة، رفقة منتخب السويد متصدر المجموعة برصيد 7 نقاط. بينما تراجع منتخب سلوفاكيا إلى المرتبة الثالثة على سلم ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، وودع بطولة “يورو 2020″، رفقة نظيره البولندي صاحب المركز الرابع الأخير برصيد نقطة يتيمة.

البرتغال تتعادل مع فرنسا وترافقها إلى ثمن النهائي
تصدرت فرنسا المجموعة السادسة بخمس نقاط بعد تعادلها الأربعاء 2-2 مع البرتغال حاملة اللقب التي ضمنت تأهلها إلى ثمن نهائي البطولة بين أفضل منتخبات في المركز الثالث.

وتصدرت فرنسا بطلة العالم المجموعة بفارق نقطة واحدة عن ألمانيا صاحبة المركز الثاني بينما احتلت البرتغال المركز الثالث بالتساوي في النقاط مع ألمانيا.

رونالدو يعادل الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية للإيراني علي دائي
وخلال المباراة مع فرنسا، عادل كريستيانو رونالدو الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل بإسم الدولي الإيراني السابق علي دائي بتسجيله ثنائية في مرمى المنتخب.

وبات رونالدو الهداف التاريخي للبطولة القارية برصيد 14 هدفاً، وأول لاعب أوروبي في تاريخ كأس العالم وكأس أوروبا يسجل 21 هدفا في المسابقتين بفارق هدفين أمام الألمانيين ميروسلاف كلوزه والمدفعجي غيرد مولر، وأول لاعب يسجل أكثر من أربعة أهداف في دور المجموعات للمسابقة منذ الإسباني دافيد فيا عام 2008، علما بأن الفرنسي ميشال بلاتيني يحمل الرقم القياسي برصيد سبعة أهداف.

ألمانيا تنجو من كمين هنغاريا
خرج منتخب ألمانيا من عنق الزجاجة أمام نظيره الهنغاري (2-2) في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء، وذلك في الجولة الثالثة الختامية للمجموعة السادسة ضمن البطولة.

وتقدم منتخب هنغاريا مرتين عبر كل من لاعبيه، آدم شالاي، وأندراس شافير، في الدقيقتين (11 و68) على الترتيب، وعادل منتخب “المانشافت” في كل مرة عبر الثنائي، كاي هافيرتز، وليون غوريتسكا في الدقيقتين (66 و84) على الترتيب، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “أليانز أرينا” في مدينة ميونخ.

واحتل منتخب ألمانيا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ليحجز مقعدا له في دور الـ16 لنهائيات النسخة الـ16 من البطولة. بينما تذيل منتخب هنغاريا قائمة المجموعة برصيد نقطتين، وودع “يورو 2020” بخيبة أمل.

Exit mobile version