Site icon PublicPresse

يورو 2020.. إنكلترا تقصي الدنمارك وتتأهل إلى النهائي (فيديو)

إنكلترا - الدنمارك

إنتزع المنتخب الإنكليزي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، من نظيره الدنماركي إثر فوزه عليه (2-1) بعد تمديد المباراة التي جمعتهما مساء يوم الأربعاء.

سجل الدنماركي الشاب ميكيل دامسغارد (21 عاماً) لاعب خط وسط فريق سامبدوريا الإيطالي، هدف التقدم لبلاده في الدقيقة 30، بتسديدة رائعة من كرة ثابتة، وذلك ضمن الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم.

ورد منتخب “الأسود الثلاثة” بهدف التعادل جاء بـ”نيران صديقة” سجله قائد المنتخب الدنمارك وقلب دفاعه النابض سيمون كايير خطأ في مرماه، عند الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول للقاء الذي أقيم على ملعب “ويمبلي” في العاصمة البريطانية لندن.

وتلقت شباك الإنجليزي جوردان بيكفورد (27 عامًا) حارس مرمى منتخب “الأسود الثلاثة” أول هدف في النسخة الحالية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2020”.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل (1-1) ليذهب المنتخبين إلى شوطين إضافيين، حيث تمكن الإنكليز من تسجيل هدف الفوز (2-1) في الشوط الإضافي الثاني عبر الأسطورة هاري كين من ركلة جزاء.

وتأهل المنتخب الإنجليزي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وضرب موعدا فيه مع نظيره الإيطالي، الذي بلغ النهائي على حساب منتخب إسبانيا، إثر فوزه عليه بركلات الترجيح (4-2) بعد تمديد اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء، في العاصمة البريطانية لندن.

وستقام المباراة النهائية لبطولة “يورو 2020” يوم الأحد المقبل، في ملعب “ويمبلي”.

Exit mobile version