PublicPresse

أولمبياد طوكيو.. سيدات البرازيل يسحقن الصين وخسارة سيدات أميركا لأول في 45 مباراة

أصبحت البرازيلية مارتا، أول لاعبة كرة قدم تسجل في خمس نسخ متتالية للأولمبياد، بعد أن أحرزت هدفين في فوز ساحق لمنتخب بلادها 5-0 على الصين، ضمن أولمبياد طوكيو، الأربعاء.

وافتتحت اللاعبة البالغ عمرها 35 عاماً التسجيل في المباراة ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا هولندا وزامبيا، في الدقيقة التاسعة من متابعة لكرة مرتدة، وأضافت هدفها الشخصي الثاني بتسديدة منخفضة من زاوية ضيقة، في الدقيقة 74.

وكانت مارتا، التي تعتبر على نطاق واسع أفضل لاعبة كرة قدم عبر التاريخ بحصولها على جائزة أفضل لاعبة في العالم خمس مرات وهو رقم قياسي، سجلت هدفها الأولمبي الأول في أثينا 2004، وبعد ثنائية اليوم رفعت رصيدها الإجمالي إلى 12 هدفا في الألعاب الأولمبية.

وجاءت نتيجة المباراة الثانية في المجموعة قياسية لهولندا الفائزة على زامبيا 10-3.

الولايات المتحدة تسقط أمام السويد
أما المنتخب الأميركي فقد مُني بخسارته الأولى في 45 مباراة، ضمن المسابقة، بسقوطه اليوم الأربعاء أمام السويد 0-3 في افتتاح مباريات المجموعة السابعة. وسجلت ستينا بلاكستينيوس (هدفين) ولينا هورتيغ، أهداف السويد وصيفة نسخة 2016 في ريو دي جانيرو، في الدقائق 2، و54، و72 على الترتيب.

الولايات المتحدة - السويد سيدات

وهذه هي الخسارة الأولى للمنتخب الأميركي منذ كانون الثاني 2019، عندما سقط أمام فرنسا 1-3 في مباراة ودية. وهي ثاني خسارة للولايات المتحدة في مباراة من تسعين دقيقة في الألعاب الأولمبية، بعد الإفتتاح في 2008 عندما عادت بقوة وأحرزت الذهبية. ويعد المنتخب الأميركي الأفضل في تاريخ المسابقة الأولمبية، مع أربعة ألقاب في 1996، و2004، و2008، و2012، مقابل لقب لكل من ألمانيا (2016)، والنرويج (2000).

وفي المجموعة عينها، تغلبت أستراليا على جارتها نيوزيلندا 2-1، على استاد طوكيو الخالي من الجماهير بسبب بروتوكول فيروس كورونا. سجل للفائز تاميكا يالوب (20) وسامنثا كير (33)، ولنيوزيلندا غابريال ريني (90+1).

وفي المجموعة السادسة، إكتسحت البرازيل الصين بخماسية نظيفة، وتلعب لاحقا زامبيا مع هولندا في المجموعة عينها. وفي المجموعة الخامسة، فازت بريطانيا على تشيلي 2-0، فيما تلعب اليابان المضيفة مع كندا لاحقاً.

بريطانيا تستهل مشوراها بالفوز
وفازت بريطانيا على تشيلي بهدفين نظيفين، الأربعاء، وتدين بريطانيا بالفضل في هذا الإنتصار للمهاجمة إلين وايت صاحبة الهدفين، حيث أحرزت هدف السبق في الدقيقة 18 قبل أن تعود وتؤمن إنتصار المنتخب البريطاني بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 73، مانحة بلادها أول ثلاث نقاط في المجموعة الخامسة التي شهدت تعادل اليابان مع كندا (1-1).

وتمت تسمية المجموعات بالخامسة والسادسة والسابعة، لعدم الخلط مع المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة لمسابقة الرجال.

Exit mobile version