Site icon PublicPresse

فيرستابن يفوز بسباق بلجيكا الأقصر في تاريخ الـ فورمولا 1 (فيديو)

فورمولا 1 جائزة بلجيكا 2021

حُرم متابعو وعشاق بطولة العالم للـ “فورمولا 1” من متابعة سباقٍ مميز في حلبة سبا فرانكورشان، إذ أدى هطول الأمطار بغزارة إلى عدم إقامة منافسات في سباق جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة 12 لموسم 2021، ما أدى إلى إنهاء السباق بعد إكمال 4 لفات فقط خلف سيارة الأمان، وليفوز سائق فريق ريد بُل ماكس فيرستابن بالسباق.

حيث أدى هطول الأمطار باستمرار، وتدهور الظروف المناخية وظروف الرؤية، إلى وجود تأجيلات متواصلة في السباق، ولكن المنظمون ارتؤوا إكمال بضعة لفات خلف سيارة الأمان لضمان منح السائقين نصف عدد النقاط على الأقل.

وعليه، اعتُمد ترتيب الحصة التأهيلية لنتيجة السباق، بخلاف بعض الاستثناءات مثل تعرض سائق فريق ريد بُل سيرجيو بيريز لحادث قبل انطلاق السباق.

وبالتالي، فإن ماكس فيرستابن فاز بالسباق، بينما حقق سائق فريق ويليامز جورج راسل نتيجةً مميزةً مع مكافأته بأفضل مكافأة بعد نتيجته في الحصة التأهيلية، حيث صعد إلى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته، وللمرة الأولى لفريق ويليامز في 2021، فيما جاء زميله نيكولاس لاتيفي بالمركز التاسع بين ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز تباعاً.

كما صعد لويس هاميلتون إلى منصة التتويج بالمركز الثالث، وليحتفظ بصدارة ترتيب بطولة العالم للسائقين أمام فيرستابن، فيما جاء دانيال ريكاردو بالمركز الرابع لمصلحة فريق ماكلارين أمام سائق فريق أستون مارتن سيباستيان فيتيل.

المركز السادس كان من نصيب سائق فريق ألفا تاوري فيما جاء مواطنه إستيبان أوكون بالمركز السابع لمصلحة فريق ألبين، وجاء فرناندو ألونسو بالمركز 11 أمام سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس.

حقق أنطونيو جيوفينازي المركز 13 أمام سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس، بينما جاء يوكي تسونودا بالمركز 15 أمام ثنائي فريق هاس ميك شوماخر ونيكيتا مازيبين، بينما جاء لانس سترول، كيمي رايكونن، وسيرجيو بيريز بالمراكز الثلاثة الأخيرة.

Exit mobile version