PublicPresse

مونديال2022.. بولندا والمكسيك في قفص التعادل السلبي (فيديو)

على ملعب 974، الملعب الوحيد الذي سيُفكّك بالكامل من بين ملاعب المونديال الثمانية، لعب منتحب بولندا تحت قيادة هدافه المخضرم روبرت ليفاندوفسكي أمام منتخب المكسيك، في مشاركته التاسعة، وكانت أبرز مشاركاته في نسختي 1974 و1982. وانتهى اللقاء بين المنتخبين بالتعادل السلبي مع توازن بالفرص الضائغة.

https://www.youtube.com/watch?v=q01eo6Ohjjg

حسم التعادل السلبى مواجهة منتخب بولندا مع نظيره المكسيكى، والتي أقيمت بينهما على إستاد 974، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة من دور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وأهدر النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم برشلونة الإسبانى، ركلة جزاء لصالح منتخب بلاده في مواجهة نظيره المكسيكى.

وسدد ليفاندوفسكى ركلة الجزاء في الدقيقة 58 من زمن المباراة، ثم نجح جييرمو أوتشوا حارس المكسيك الذى يسجل ظهوره فى بطولة كأس العالم للمرة الخامسة فى مسيرته الكروية فى التصدى لها.

بولندا - المكسيك / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

وجاء تشكيل منتخب بولندا، كالتالى: تشيزنى، بيريشينسكي، كميل جليك، جاكوب كيويور، ماتي كاش، ياكوب كامينسكي، كريتشوفياك، شيمانسكي، زيلينسكي، زاليفسكي، روبرت ليفاندوفسكى.

فيما يخوض منتخب المكسيك المباراة بالتشكيل التالى: أوتشوا، سانشيز، مونتيس، هيكتور مورينو، جالاردو، هيكتور هيريرا، إدسون ألفاريز، شافيز، لوزانو، هنري مارتن، ألكسيس فيغا.

بهذه النتيجة، يحتل منتخبى المكسيك وبولندا وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة لكل منهما، خلف منتخب السعودية المتصدر برصيد 4 نقاط، فيما يتذيل منتخب الأرجنتين الترتيب بعد سقوطه أمام الأخضر السعودي بهدفين لهدف في وقت سابق اليوم.

وتجدد اللقاء بين بولندا والمكسيك بعد أكثر من 44 عامًا، على المواجهة التي جمعتهما في دور المجموعات ولكن من الجولة الثالثة، من بطولة كأس العالم 1978 الذي أقيم في الأرجنتين وتوج به البلد المضيف، وانتهى اللقاء بفوز عريض للبولنديين بنتيجة 3-1.

وسجل منتخب المكسيك مشاركته رقم 17 في نهائيات كأس العالم، إذ كانت أفضل نتائج المنتخب الملقب بـ”الألوان الثلاثة”، بلوغ دور ربع النهائي في نسختي 1970 و1986.

 

 

الجمهور المكسيكي قبيل المباراة


قبيل المباراة

يعوّل منتخب “بيالو تشيرفوني” (أبيض وأحمر) على المهاجم الجديد لبرشلونة الإسباني وأحد صانعي أمجاد بايرن ميونخ الألماني في العقد الأخير، كما يرغب ابن الـ34 تعويض المشاركة المحبطة في 2018، عندما تذيل فريقه مجموعته في دور المجموعات وأخفق في تسجيل أي هدف.

أكد ليفا، أفضل هداف في تاريخ بولندا (76 في 134 مباراة دولية)، في تصريح قبل المباراة أنه يفكر “في كأس العالم الأخيرة. سأقوم بكل شيء لتحقيق حلم التسجيل في كأس العالم”.

من جهته، عبّر المدرب تشيسلاف ميخنييفيتش عن رغبته في “الاحتفاظ بالكرة أطول وقت ممكن، وبناء جمل سريعة بعد الاستحواذ والتمرير بسرعة لتخفيف ضغط الخصم”، معتبرا أن تنظيم خط الوسط يشكّل “المعضلة الأساسية” بالنسبة إليه.

في الجهة المقابل، تأمل المكسيك -المشاركة للمرة الـ17، أبرزها في 1970 و1986 على أرضها عندما بلغت ربع النهائي- في تحقيق بداية إيجابية، متسلحة بنجومها الشباب، وانسجام عناصرها، لكنها تخشى فقدان واحد من أبرز النجوم؛ ويتعلق الأمر بمهاجم ولفرهامبتون الإنجليزي، راؤول خيمينيز، الذي تحوم شكوك حول جاهزيته لخوض المباراة، إذ إنه لم يلعب كثيرا منذ أغسطس/ آب الماضي بسبب إصابة في فخذه، مع بداية موسم متعثرة بإصابة أخرى في ركبته.

Exit mobile version