Site icon PublicPresse

مونديال2022.. مجزرة أهداف إسبانية بمرمى كوستاريكا (فيديو)

إسبانيا - كوستاريكا / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

إلتقى منتخب إسبانيا نظيره الكوستاريكي على ملعب “الثمامة” ضمن منافسات المجموعة الخامسة في كأس العالم 2022 في قطر. وكانت المبارة شبه إستعراضية للمنتخب الإسباني حيث سجل 7 أهداف نظيفة في مرمى كوستاريكا التي بدا لاعبوه عاجزين عن صد الجرف الإسباني.

https://www.youtube.com/watch?v=dFzvJUUdgsA

قص المنتخب الإسباني لكرة القدم، شريط مشاركته في كأس العالم 2022 في قطر، بانتصار عريض على كوستاريكا، 7-0، برسم أولى مباريات المجموعة الخامسة، التي أقيمت بملعب الثمامة جنوبي العاصمة الدوحة.

بدون مفاجآت، دخل “الماتادور” الإسباني اللقاء ضاغطاً ومسيطراً، وحاول الوصول مبكراً لمرمى الحارس كيلور نافاس، وهو ما تأتى له فعلا في الدقيقة 11 بواسطة داني أولمو.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع ردة فعل كوستاريكا، واصل الإسبان سيطرتهم على مجريات اللعب، فسجلوا ثاني الأهداف في الدقيقة 21 بواسطة نجم ريال مدريد، ماركو أسينسيو، ثم الثالث من ركلة الجزاء، حولها بنجاح اللاعب فيران توريس، في الدقيقة 31.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المنتخب الإسباني بثلاثية نظيفة.

بداية النصف الثاني من المواجهة، لم تختلف كثيرا عن سابقتها، فقد ظلت وفية للسيطرة الإسبانية مقابل تراجع كوستاريكي للخلف.

هذه الوضعية، ساعدت الإسبان على إضافة رابع الأهداف، بواسطة لاعب برشلونة، فيران توريس، في الدقيقة 54، و الخامس عن طريق غافي في الدقيقة 74، ثم السادس عن طريق كارلوس سولير في الدقيقة 90.

قبل أن يختتم موراتا مهرجان الأهداف في الدقيقة 93، موقعا على الهدف السابع.

لتنتهي المباراة بفوز حامل لقب نسخة 2010 بسباعية نظيفة، وهي أعرض نتيجة مسجلة لحد الآن في هذه النسخة من المونديال، والأسوأ في تاريخ مشاركات كوستاريكا في المونديال.

بهذا الإنتصار، يتصدر المنتخب الإسباني صدارة المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط، متقدما بفارق النقاط على اليابان، الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل، وانتصر في وقت سابق على ألمانيا بهدفين دون رد.

 

التشكيلة الأساسية لمنتخبي إسبانيا وكوستاريكا

قبيل المباراة

دخل منتخب إسبانيا المباراة بحثاً عن النقاط الثلاث واستبعاد أية مفاجآت من شأنها أن تؤثر بالسلب على مسيرة الفريق في نهائيات كأس العالم، حيث يطمح في الفوز بفارق كبير من الأهداف للمنافسة مبكراً على صدارة ترتيب المجموعة الخامسة.

ويعول منتخب اسبانيا على عدد من اللاعبين الشباب في المباراة الذين يتألقون بشدة في الدوري الاسباني خلال الموسم الحالي.

ويبحث لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا، عن اللقب الثاني للماتدور من بطولة كأس العالم في قطر، حيث توج اللاروخا باللقب مرة واحدة في تاريخه نسخة 2010 بجنوب أفريقيا.

وتسببت الإصابة في استبعاد النجم الشاب لويس جايا لاعب فالنسيا واستبداله باللاعب أليخاندرو بالدي.

وتاريخياً التقى منتخبا إسبانيا ضد كوستاريكا في 3 مباريات قبل مواجهة اليوم حيث نجح الماتادور في الفوز خلال لقاءين، والتعادل في الثالث وتسجيل 9 أهداف وتلقي 3 فقط.

ويتصدر النجم ديفيد سيلفا قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 3 أهداف فيما يأتي باقي الهدافين بواقع هدف واحد فقط.

ويتفوق منتخب إسبانيا تسويقياً على حساب كوستاريكا حيث تصل قيمة الماتادور عند 877 مليون يورو مقابل 19 مليون تقريباً لصالح المنافس بفارق 750 مليون.

ويتصدر النجم الشاب بيدري لاعب فريق برشلونة قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بواقع 100 مليون يورو، بينما يتصدر الحارس كيلور نافاس بواقع 5 ملايين يورو.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إدارة مباراة إسبانيا ضد كوستاريكا للإماراتي محمد عبد الله، ويعاونه مواطناه محمد الحمدي، وحسن المحري، فيما يتولى مانينج مسئولية الحكم الرابع.

بينما يدير عبدالله الماري غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه محمد بن جاهاري، ويتولى برونو بيريس مسئولية تقنية التسلل في غرفة الفار، ويعاونه توماس كوياتكوسكي.

Exit mobile version