Site icon PublicPresse

مونديال2022.. عقدة إنكلترا من أميركا في المونديال مستمرة (فيديو وصور)

إنكلترا - أميركا / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

شهد مساء اليوم الجمعة مواجهة “أنجلوساكسونية” مثيرة بين إنكلترا والولايات المتحدة، في لقاء سعى من خلاله الإنكليز إلى ضمان تأهلهم مبكراً إلى دور ثمن النهائي من كأس العالم 2022 في قطر، لكن ذلك السعي باء بالفشل مع صمود الأمركان حتى اللحظات الأخيرة، مع أخذهم المبادرة بفرص عديدة هددت مرمى الحارس الإنكليزي.

https://www.youtube.com/watch?v=Y0hRIYuhu_s

فشل منتخب إنكلترا في حسم تأهله مبكراً إلى الدور الثاني في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر، بعدما إكتفى بالتعادل السلبي مع نظيره الأميركي ضمن منافسات المجموعة الثانية على ملعب البيت.

ورفع المنتخب الإنكليزي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 3 لمنتخب إيران الذي فاز في وقت سابق على ويلز، بينما رفع المنتخب الأميركي رصيده بعد التعادل إلى نقطتين.

وتأجل حسم هوية المتأهلين عن المجموعة إلى الجولة الثالثة والأخيرة التي تقام يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلعب المنتخب الإنكليزي مع جاره الويلزي، بينما يصطدم المنتخبات الأميركي والإيراني في مواجهة مرتقبة.

ويكفي المنتخب الإنكليزي التعادل في الجولة القادمة مع ويلز لضمان التأهل، وهو ما يسري على المنتخب الإيراني، الذي سيضمن الصعود حال إنتهاء مباراته مع أميركا بالتعادل.

وكانت إنكلترا بحاجة إلى الفوز لتكون أول المتأهلين إلى الدور الثاني، بعد فوزها الكبير على إيران 6-2 الإثنين الماضي في الجولة الأولى، لكنها عجزت عن هز شباك الولايات المتحدة وفرطت في الفرصة.

وهي المرة الثالثة التي تفشل فيها إنكلترا في الفوز على الولايات المتحدة في المونديال في ثلاث مواجهات حيث خسرت أمامها صفر-1 في دور المجموعات عام 1950 وتعادلتا 1-1 في الدور ذاته في 2010.

وبدأت المباراة بفترة جس نبض من المنتخبين قبل أن يفرض الإنكليزي أفضلية نسبية واستحواذا على الكرة، لكن سرعان ما تحولت الخطورة للأميركي من خلال الهجمات المرتدة وكان الأكثر تهديدا لحارس مرمى إيفرتون جوردان بيكفورد.

وتابعت الولايات المتحدة أفضليتها في الشوط الثاني وأحرجت الإنكليز كثيراً خصوصاً من الركلات الركنية، قبل أن ينشط المدرب غاريث ساوثغيث خط الوسط بإشراكه قائد ليفربول جوردان هندرسون وجناح مانشستر سيتي جاك غريليش ومن بعدهما مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد لكن دون جدوى.

تشكيلة المنتخبين

يريد “الأسود الثلاثة” عدم إنتظار الجولة الثالثة لحسم التأهل وإنجاز خطوة مهمة للتأهل إلى الدور الثاني وضمان صدارة المجموعة، عندما يواجهون الولايات المتحدة الأميركية، في قمة بحسابات خاصة.

المنتخب الإنكليزي يدخل المواجهة مدججاً بترسانة من النجوم الذين يتألقون في أكبر أندية “البريميرليغ”، كما يتسلح أيضا بالانتصار العريض 6-2 على إيران الذي حققه في الجولة الأولى، لكن مهمته لن تكون بالسهلة أمام منتخب أميركي يتميز بالسرعة، وقدم إشارات قوية في الجولة الأولى.

هذا الأمر يدركه جيدا غاريث ساوثغيت، مدرب المنتخب الإنكليزي، الذي أقر بأن مواجهة أميركا تختلف كثيرا عن المباراة الأولى أمام إيران، لذلك فإنه سيخوضها “بحسابات مختلفة وبرغبة كبرى في الفوز”.

وأكد ساوثغيت أن طموح الإنكليز هو استعادة أمجاد الماضي والتتويج باللقب الثاني في تاريخهم بعد نسخة عام 1966.

في الجهة المقابلة، سيكون على زملاء كريستيان بوليسيتش تفادي السقوط أمام إنكلترا، من أجل الحفاظ على حظوظهم قائمة لبلوغ الدور الثاني، بعد أن اكتفوا بالتعادل بهدف لمثله في الجولة الأولى.

وأقر غريغ بالهاتلر، المدير الفني للمنتخب الأميركي، بصعوبة المهمة أمام واحد من المرشحين للتتويج باللقب، لكنه شدد على أنه “يؤمن بقدرة عناصره على تحقيق نتيجة إيجابية”.

وستقام المباراة الساعة العاشرة مساءً على أرضية ملعب “البيت”.

Exit mobile version