Site icon PublicPresse

مونديال2022.. كوستاريكا تفاجئ اليابان بهدف نظيف (فيديو)

اليابان - كوستاريكا / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

وضع منتخب اليابان نفسه في موقف مريح لبلوغ الدور الثاني على غرار ثلاثة مشاوير في الألفية الثالثة (2002 و2010 و2018)، وذلك قبل تفاجئه بالهدف الذي تلقاه من منتخب كوستاريكا، لتنتهي مباراته بالخسارة.

https://www.youtube.com/watch?v=3RxUx2Dz3yc

خطف منتخب كوستاريكا فوزاً مهماً على اليابان 1-0 في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الخامسة، وهو الفوز الذي فتح التنافس على التأهل للدور القادم بين منتخبات المجموعة التي تضم أيضاً إسبانيا وألمانيا.

وعلى عكس المتوقع، لم تكمل اليابان إنطلاقتها المبهرة حين هزمت ألمانيا في الجولة الافتتاحية 2-1، وانقادت للهزيمة أمام كوستاريكا التي ألحقت بها إسبانيا أكبر خسارة في هذه البطولة وهزمتها 7-0 في الجولة الأولى.

وشهدت المباراة القليل من الإثارة في أول 45 دقيقة انتهت بالتعادل السلبي على ملعب أحمد بن علي، وسنحت لليابان فرصة وحيدة في الدقيقة 13 عندما أرسل الجناح ريتسو دوان تمريرة عرضية خطيرة في مواجهة المرمى لكن لم يتمكن أي من زملائه من الوصول إليها.

وفي الشوط الثاني خطف كشيشر فول هدف الفوز لمنتخب كوستاريكا في الدقيقة 81.

 

وبهذه النتيجة تتساوى منتخبات إسبانيا وكوستاريكا واليابان بـ3 نقاط لكل منها، قبل المباراة الأخرى في المجموعة التي ستجمع في سهرة اليوم إسبانيا وألمانيا.

وفي حال فوز ألمانيا، ستتساوى جميع المنتخبات برصيد 3 نقاط، وهو ما يجعل الصراع مفتوحا لحسم بطاقتي التأهل في الجولة الأخيرة حين تواجه اليابان إسبانيا، وتقابل ألمانيا كوستاريكا.

قبيل المباراة

وصف المدرب هاجيمي مورياسو فوز اليابان على ألمانيا بأنه “لحظة تاريخية وانتصار تاريخي”، في حين دونت كوستاريكا اسمها أيضاً في السجلات التاريخية عقب تعرضها لاكبر خسارة في كأس العالم.

وهي المرة الأولى التي تخوض فيها كوستاريكا مباراة كاملة من دون تسديدة واحدة، إن كان بين الخشبات الثلاث أو خارجها، منذ عرضها المماثل الباهت أمام البرازيل في مونديال الولايات المتحدة 1990.

إلتقى المنتخبان الياباني ونظيره الكوستاريكي في خمس مباريات لم تحمل صفة الرسمية، في حين تميل الأرقام للـ”سامواراي الأزرق” مع 4 انتصارات، بما فيها الفوز بثلاثية نظيفة في أيلول/سبتمبر 2018.

ويخوض منتخب كوستاريكا النهائيات للمرة الثالثة توالياً، على أمل تكرار انجاز مونديال 2014 عندما وصل إلى الدور ربع النهائي.

وكان رجال المدرب لويس فرناندو سواريس آخر المتأهلين إلى مونديال قطر الذي افتتحوه بخسارة تاريخية بسباعية نظيفة أمام اسبانيا.

تلعب كوستاريكا مباراتها الاخيرة أمام المانيا، لذا من الصعب أن تترك انطباعاً مؤثراً في مجموعة صعبة على أمل أن تعكس صورة إيجابية أمام اليابان.

Exit mobile version