Site icon PublicPresse

مونديال2022.. البرتغال تتأهل بهدفين لبرونو بمرمى الأوروغواي (فيديو)

البرتغال - الأوروغواي / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

حجز منتخب البرتغال مقعده مبكرًا في دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، حينما واجه منتخب الأوروغواي وتمكن من الفوز عليه بهدفين دون رد، سجلهما اللاعب برونو فيرنانديز.

https://www.youtube.com/watch?v=-rfCz0u7e4c

قاد برونو فيرنانديز منتخب البرتغال لبلوغ الدور الثاني من مونديال قطر، بتسجيله هدفي الفوز على الأوروغواي في المباراة التي أقيمت على ملعب لوسيل في ختام الجولة الثانية من المجموعة الثامنة.

بدأت المباراة في ظل حضور جماهيري كبير إعتاد عليه ملعب لوسيل خلال مباريات المونديال، وبهجوم وسيطرة برتغاليين، قابلهما لاعبو الأوروغواي بدفاع محكم.

لكن الفرصة الأخطر كانت من نصيب منتخب “السيليستي”، حين انطلق رودريغو بينتاكور بالكرة من وسط الملعب، وتخلّص من دفاع البرتغال، لينفرد بالحارس دييغو كوستا الذي أفشل مغامرة لاعب توتنهام وصد الكرة.

وتلّقى منتخب البرتغال أنباء مزعجة بخروج لاعبه الشاب نونو مينديز في الدقيقة 42 بداعي الإصابة، تاركاً مكانه لزميله رافائيل غوريرو.

وبعد الإستراحة بعشر دقائق، إفتتح منتخب البرتغال التسجيل بعد كرة عرضية من برونو فيرنانديز، ارتقى لها كريستيانو رونالدو، لتخدع الحارس سيرخيو روشت وتدخل الشباك، وسط فرحة هستيرية من أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

لكن موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أكد بعد ذلك بلحظات أن الهدف تم تسجيله بإسم فيرنانديز، ليتوقف رصيد كريستيانو عند 9 أهداف بكأس العالم حتى الآن.

وبعد الهدف البرتغالي، ضغط منتخب الأوروغواي بقوة من أجل إدراك التعادل، فأطلق ماكسي غوميز تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ردها القائم الأيسر للحارس كوستا.

وكاد البديل لويس سواريز أن يمنح بلاده التعادل بعدما وصلت إليه الكرة داخل منطقة الجزاء، لكنه هزّ الشباك من الخارج.

وضرب فيديريكو فالفيردي دفاع البرتغال بتمريرة رائعة، لكن البديل جي دي أراسكايتا وضع الكرة برعونة بين يدي كوستا.

وأخرج فيرناندو سانتوس مدرب البرتغال، النجم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 82، ودفع بجونتشالو راموس بدلا منه.

واحتسب الحكم الإيراني علي رضا فغاني ضربة جزاء للبرتغال، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو (فار)، إثر لمسة يد على خوسيه خيمينيز، سجل منها برونو فيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 90+4.

 

البرتغال إلى الدور الثاني

لحق منتخب البرتغال بالبرازيل وفرنسا إلى الدور الثاني من مونديال قطر، بوصوله إلى النقطة السادسة، بينما بقي الأوروغواي في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة وحيدة رفقة كوريا الجنوبية، وبفارق نقطتين عن منتخب غانا.

وردّ رفاق كريستيانو رونالدو إعتبارهم أمام أورغواي، حين خسروا 1-2 في الدور ثمن النهائي لمونديال كأس العالم روسيا 2018، بهدفين سجلهما في ذلك الوقت إدينسون كافاني، بينما أحرز للبرتغال بيبي.

وبقي الصراع على البطاقة الثانية مفتوحا بين المنتخبات الثلاثة في المجموعة الثامنة، وسيتم تحديده بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة المقررة يوم الجمعة 2 ديسمبر/كانون الأول 2022.

ويلعب منتخب غانا ضد الأوروغواي في مباراة ثأرية على ملعب الجنوب، بينما سيقابل منتخب البرتغال نظيره من كوريا الجنوبية على ملعب المدينة التعليمية.

قبيل المباراة

يلعب المنتخب البرتغالي مع الأوروغواي على ملعب “لوسيل” في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات في المونديال القطري.

يتصدر منتخب البرتغال، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه، جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بعدما استهل مشواره بفوز مثير 3-2 على منتخب غانا في الجولة الإفتتاحية يوم الخميس الماضي.

في المقابل، يتقاسم منتخب الأوروغواي، الذي توج باللقب العامين 1930 و1950، المركز الثاني مع منتخب كوريا الجنوبية برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما بدون أهداف في الجولة الأولى.

وللنسخة الثانية على التوالي يلتقي المنتخبان في كأس العالم، بعدما سبق أن تواجها في دور الـ16 في البطولة الماضية بروسيا العام 2018، حيث حسم منتخب الأوروغواي المواجهة لصالحه، عقب فوزه 2-1 على المنتخب الملقب بـ”برازيل أوروبا”.

يسعى المنتخب البرتغالي لحصد النقاط الثلاث لاجتياز مرحلة المجموعات للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على التوالي، دون إنتظار لقائه ضد كوريا الجنوبية، يوم الجمعة المقبل في ختام دور المجموعات.

ويرغب منتخب البرتغال في إقناع جماهيره بقدرته على المضي قدماً في البطولة، بعدما إهتز أداؤه في معظم الأحيان خلال لقائه مع المنتخب الغاني، الذي أحرج زملاء النجم كريستيانو رونالدو في العديد من الفترات.

يبحث رونالدو عن هز الشباك في البطولة للمباراة الثانية على التوالي، بعدما إفتتح التسجيل للبرتغال من ركلة جزاء في اللقاء الماضي، ليدون اسمه في سجلات كأس العالم برقم قياسي مذهل.

أصبح رونالدو (37 عامًا) أول لاعب يتمكن من التسجيل في 5 نسخ متتالية بالمونديال، منذ أن افتتح سجله التهديفي في نسخة العام 2006 في ألمانيا بتسجيله هدفا في شباك إيران في دور المجموعات.

فض رونالدو، الذي لم يعد مسجلاً في قائمة أي ناد حالياً بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنكليزي بالتراضي، شراكته مع الأسطورة البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه زيلر وميروسلاف كلوزه في التسجيل خلال 4 نسخ متتالية من كأس العالم.
وتحدث رونالدو، الذي عزز صدارته لقائمة الهدافين الدوليين في تاريخ كرة القدم برصيد 118 هدفا في 192 مباراة دولية خاضها مع منتخب البرتغال، عن إنجازه الجديد، حيث قال “لقد كانت لحظة جميلة، إنها خامس مشاركة لي في كأس العالم، فزنا. هذا كان مهما، الرقم القياسي العالمي شيء يجعلني أشعر بفخر شديد”.

وأبدى رونالدو، الذي رفع رصيده التهديفي في مسيرته بالمونديال، التي بدأت منذ 16 عاما، إلى 7 أهداف، استعداده لمواجهة أوروجواي، حيث قال “أغلقنا الفصل الخاص بالأسبوع الحالي، لا مجال للراحة”.

من جانبه، يطمح منتخب الأوروغواي، الذي يشارك في المونديال للمرة الـ14، في الإحتفاظ بآماله في الصعود لمرحلة خروج المغلوب للمرة الـ11 في تاريخه والرابعة على التوالي، بعد تعادله المخيب مع كوريا الجنوبية.

ورغم القائمة المدججة بالنجوم، التي يمتلكها منتخب الأوروغواي حاليًا، بقيادة الثنائي المخضرم لويس سواريز وإدينسون كافاني، بالإضافة لداروين نونيز وفيديريكو فالفيردي ورودريغو بينتانكور، إلا أن المنتخب اللاتيني عجز عن زيارة مرمى منافسه الآسيوي، ليكتفي بحصد نقطة وحيدة.

وصرح دييغو ألونسو، مدرب الأوروغواي، عقب مواجهة كوريا الجنوبية “لم يكن منافسنا خصماً سهلاً، لقد وضع أمامنا الكثير من العراقيل”.

أضاف ألونسو “صادفنا سوء حظ بالغ عندما إصطدمت الكرة بالقائم من ضربة رأس لدييغو غودين، ثم تصدت العارضة لقذيفة فالفيردي قبل النهاية”.

وتحدث مدرب الأوروغواي عن مواجهة البرتغال، حيث قال “سنعمل على تحسين الكثير من الأمور، يتعين علينا تقديم مستوى أفضل في المباراة المقبلة التي ربما لن تكون حاسمة لكنها ستكون في غاية الأهمية”.

Exit mobile version