Site icon PublicPresse

مونديال2022.. إنكلترا تسحق ويلز وتتصدر (فيديو)

إنكلترا - ويلز / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

بعدما أهدرت فرصة حسم تأهلها في الجولة الماضية بتعادلها السلبي مع الولايات المتحدة، حصدت إنكلترا ثلاث نقاط من مواجهتها مع ويلز، من ثلاثة أهداف سددتها في مرمى الجارة، فتصدرت المجموعة الثانية وتأهلت إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 في قطر.

https://www.youtube.com/watch?v=xXkm2L-S-LQ

واصل منتخب إنكلترا حملته الناجحة نحو إستعادة لقب كأس العالم لكرة القدم، الغائب عن خزائنه منذ عام 1966، عقب تأهله لدور الـ16 للمونديال المقام حالياً في قطر، إثر تغلبه 3-0 على منتخب ويلز في المواجهة البريطانية التي جرت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة، على أرضية ملعب أحمد بن علي.

وفرض المنتخب الإنكليزي، الذي كان يكفيه التعادل للصعود رسمياً للأدوار الإقصائية في البطولة، سيطرته على مجريات المباراة في معظم الأوقات، وحقق إنتصاره بأقل مجهود في ظل استسلام واضح من جانب المنتخب الويلزي للخسارة، حيث عجز لاعبوه عن تهديد مرمى منتخب (الأسود الثلاثة) على مدار شوطي اللقاء.

صمد منتخب ويلز طوال الشوط الأول، لكنه سرعان ما إنهار مع بداية الشوط الثاني من المباراة مستسلماً لقوة نجوم “الأسود الثلاثة”.

إذ لم يمهل ماركوس راشفورد نجم مانشستر يونايتد زملاء غاريث بيل سوى 5 دقائق، ليزور شباك الحارس داني وارد من كرة ثابتة رائعة، معلنا عن أول الأهداف.

وما هي إلا دقيقتان اثنتان حتى ظهر فيل فودين، ليضيف ثاني الأهداف في الدقيقة 50، ثم عاد “الفنان” راشفورد في الدقيقة 68 ليضيف ثالثها، بعد مجهود فردي رائع، لينهي المباراة مبكرا.

وبهذه النتيجة، تصدر المنتخب الإنكليزي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه منتخب الولايات المتحدة برصيد 5 نقاط، فيما إحتلت إيران المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل منتخب ويلز الترتيب بنقطة يتيمة.


ترتيب المجموعة


قبيل المباراة

على ملعب أحمد بن علي في الريان، يمني الإنكليز النفس باستعادة شيء من المستوى الذي قدموه إفتتاحاً ضد إيران، حين اكتسحوها 6-2.

ويعول منتخب “الأسود الثلاثة” على سجله ضد جاره الويلزي الذي خرج مهزوماً من المواجهات الست الأخيرة، بينها واحدة في نهائيات كأس أوروبا 2016 (1-2 في الدور الأول) وآخرها ودية 0-3 في أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ويمتلك المنتخب الإنكليزي، الساعي للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بعد عام 1966، حينما إستضاف المونديال على ملاعبه، الحظوظ الأوفر في التأهل، حيث يكفيه التعادل مع ويلز للصعود رسمياً، دون النظر لنتيجة مباراة أميركا وإيران.

في المقابل، تبدو مهمة ويلز، الذي يشارك في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ 64 عاماً، هي الأصعب في إجتياز دور المجموعات، حيث يتعين عليه الفوز على إنكلترا بفارق 4 أهداف، دون النظر للقاء الآخر بالمجموعة، حتى يتساوى معه في رصيد 4 نقاط، ويتفوق عليه بفارق الأهداف.

وأحرز منتخب إنكلترا 6 أهداف وسكن شباكه هدفان، في حين سجل منتخب ويلز هدفاً وحيداً، ومنيت شباكه بثلاثة أهداف، وهو ما يعني أن فوز ويلز بفارق 3 أهداف، لن يكون في مصلحته، حيث سيتساوى كلا المنتخبين في تلك الحالة في النقاط نفسها وفارق الأهداف (+1)، ليكون عدد الأهداف التي أحرزها كل فريق في مشواره بالمجموعة، هو الفيصل في تحديد المنتخب المتأهل منهما، والتي ستصب في تلك الحالة في مصلحة منتخب إنكلترا.

مدافع إنكلترا يتوعد الويلزيين بسبب سخريتهم في 2016
يعتقد لوك شاو لاعب المنتخب الإنكليزي أن الطريقة التي احتفل بها لاعبو ويلز لخروج إنكلترا من منافسات بطولة أمم أوروبا “يورو 2016” ستمنح منتخب بلاده حافزاً إضافيا في المباراة التي ستجمعهما، ولكنه شدد على أن فريقه محترم للغاية ولن يقوم بنفس الأمر.

وإلتقى الفريقان في دور المجموعات في فرنسا قبل 6 أعوام، حيث سجل وقتها دانييل ستوريدج هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من اللقاء للمنتخب الإنجليزي، الذي ودع البطولة أمام منتخب أيسلندا، فيما وصل منتخب ويلز وقتها للدور قبل النهائي.

وانتشرت صور للاعبي ويلز وهم يحتفلون بسعادة غامرة لخروج إنكلترا، ويشعر شاو أن هذا سيضيف متعة لمباراة الثلاثاء.

وبسؤاله عما إذا كان تصرف لاعبي ويلز سيمنح المنتخب الإنكليزي حافزا إضافيا، قال شاو: “أعتقد أنه يمكنني قول هذا”. وأضاف: “ولكن دافعنا في حد ذاته يجب أن يكون في أعلى المستويات. نحن في كأس العالم. لدينا أهداف عظيمة لما نريد أن نحققه”.

وأكد أنه “يجب أن يكون لدينا أقصى قدر من التحفيز في كل مباراة. لا أعتقد أنه يوجد أي حافز أكثر مما لدينا بالفعل”. وأردف: يجب أن يكون لدينا حافز بنسبة مئة بالمئة في كل مران وفي كل مباراة.

وشارك شاو (27 عاماً) كأساسي في مباراتي المنتخب الإنكليزي بقطر وسجل في نهائي يورو 2020 في المباراة التي خسرها أمام إيطاليا الصيف العام الماضي.

ولكن الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد غاب عن يورو 2016 حيث كان يتعافى من كسر في القدم، ومع ذلك كان على علم بفيديو ويلز الذي انتشر.

وقال: بالطبع، لم يكن شيئا جيداً. وأضاف: لا أريد أن أتطرق لهذا الأمر كثيرا. أريد أن أركز على ما نفعله في الملعب. يمكنك أن تقول أشياء في المقابلات الصحفية، وبدلا من ذلك أفضل الرد في الملعب، بدلا من الرد خارجه.

وبعد ضغوط عليه، أشار شاو إلى أن رد فعل ويلز كان غير محترم، وذلك عند سؤاله عما إذا كانت إنكلترا ستحتفل بنفس الطريقة، وأضاف: أعتقد أننا مجموعة محترمة. وأردف: نقوم بالأشياء بالطريقة الصحيحة. هذا هو المثال الذي يريد غاريث ساوثغيت (مدرب المنتخب الإنجليزي) أن نحتذي به. نحن ندعم ذلك تماما. ونحترم هذا تماما.

وأكد: أعتقد أن حافزهم سيكون مرتفعا للغاية. سيبذلون قصارى جهدهم من أجل الفوز. وأكمل: لن تكون مباراة سهلة. ولكن علينا أن نركز على ما نفعله. الموهبة التي لدينا، العمق الذي نملكه، يجب أن نركز على أنفسنا. إذا كانت استعداداتنا مناسبة، ينبغي أن نفوز بالمباراة.

Exit mobile version