Site icon PublicPresse

مونديال2022.. السنغال تحسم التأهل أمام الإكوادور (فيديو)

السنغال - الإكوادور / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

بعدما أحيا آماله بالتأهل إلى الدور الثاني بفوزه على منتخب قطر، تمكن منتخب السنغال اليوم من بلوغ الدور الثاني لكأس العالم 2022 في قطر، للمرة الثانية في تاريخه، بعد مجابهة مع منتخب الإكوادور والفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد.

https://www.youtube.com/watch?v=tOao2cBvkEA

رافق منتخب السنغال نظيره الهولندي إلى دور الـ16، بعد إنتصاره المثير على ممثّل أميركا الجنوبية 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي.

“أسود التيرانغا”، كانوا هم الطرف الأقوى على أرضية الملعب منذ صافرة البداية، وخلقوا العديد من الفرص السانحة للتسجيل، بينما ركن المنتخب الإكوادوري للخلف معتمدًا على الكرات المضادة.

ضغطُ السنغال القوي أوقع دفاع الإكوادور في الخطأ، ليحصل ممثل أفريقيا على ضربة جزاء، سجّل منها إسماعيلا سار هدف التقدم في الدقيقة 44.

أما بداية الشوط الثاني فقد اختلفت كثيرًا عن سابقتها، حيث تحولت المبادرة لصالح منتخب الإكوادور، الذي بدا أكثر رغبة في التعادل، وهو ما تأتى له فعلًا في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب موزيس كايسيدو.

وفي الوقت الذي لا تزال تنتشي فيه الجماهير الإكوادورية فرحًا بهذا الهدف، حصلت السنغال على ضربة حرة حوّلها بنجاح مدافع تشلسي خاليدو كوليبالي في الدقيقة 70، معلنًا عن ثاني أهداف منتخب السنغال، وهو الهدف الذي بقي صامدًا حتى صافرة النهاية.

لتنتهي المباراة بفوز السنغال، وضمان وصول أول منتخب أفريقي للدور ثمن النهائي.

قبيل المباراة

يتسلح “أسود التيرانغا” بالمعنويات الكبيرة لعناصره الأساسية، التي تتألق في أكبر الدوريات الأوروبية، والساعية إلى ترك بصمة تاريخية لها في هذا المونديال العربي.

وأكد مدرب منتخب السنغال أليو سيسيه قدرة لاعبيه على الانتصار في هذه المباراة، مشددا على رغبتهم الكبيرة في مواصلة رحلتهم في المونديال وعدم مغادرته رسميا، لكنه في المقابل أقر بصعوبة المهمة أمام منتخب الإكوادور.

وصرح سيسيه في الندوة الصحفية التي سبقت المباراة “منتخب الإكوادور قوي للغاية، ولكن نحن أيضا نملك منتخباً قوياً، صحيح أننا نتعرض لضغوط ولكننا نعرف كيف نتجاوزها”.

في الجهة المقابلة، تحوم الشكوك حول جاهزية النجم والهداف الأول لمنتخب الإكوادور، إينر فالنسيا، لهذه المباراة، بعد أن تعرض لإصابة قوية على مستوى الركبة في مباراة هولندا السابقة.

وقال الأرجنتيني جوسافو ألفارو، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، إن فالنسيا يعاني من الإصابة لكنه مصر على المشاركة في هذه المباراة، كما شدد على أنه في حال لم يدخل اللقاء أساسيا فإنه سيخوضه كبديل.

يذكر أن منتخبا الإكوادور وهولندا يتقاسمان صدارة المجموعة الأولى، برصيد 4 نقاط لكل منهما، بينما يحتل منتخب السنغال المركز الثالث برصيد 3 نقاط، في حين يأتي المنتخب القطري رابعا من دون نقاط.

وفي المباراة الأخرى، ضمن المجموعة نفسها، سيسعى منتخب هولندا إلى تحقيق ثاني انتصار له على حساب قطر، لضمان تأهله للدور الثاني متصدرا للمجموعة، بينما يطمح منتخب “العنابي” إلى توديع “المونديال” بذكرى أفضل من هزيمتيه السابقتين، وبأداء أفضل أيضاً.

Exit mobile version