Site icon PublicPresse

مونديال2022.. هولندا تهزم قطر وتحسم الصدارة (فيديو)

هولندا - قطر / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

لعب المنتخب القطري مباراته الأخيرة على أرضه، مستضيفاً نظيره الهولندي على ملعب “البيت”، في ختام مباريات المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم 2022. وتمكن الهولنديون من تسجيل هدفين نظيفين في مرمى قطر، ليتصدروا المجموعة ويتأهلوا إلى الدور الثاني (دور الـ16).

https://www.youtube.com/watch?v=yDnQGqqBt88

مع إنتهاء مباريات الجولة الثالثة، كسبت هولندا الصدارة برصيد 7 نقاط، من انتصارين على السنغال 2-0 و قطر 2-0 وتعادل مع الإكوادور 1-1، فيما إحتلت السنغال المركز الثاني برصيد 6 نقاط، من انتصارين على قطر 3-1 والإكوادور 2-1، بينما تراجعت الإكوادور للمركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما تحتل قطر المركز الرابع دون نقاط.

دخل منتخب هولندا مباراته أمام قطر، في ملعب “البيت”، مسيطراً وضاغطاً منذ البداية، وهو الأمر الذي مكّنه من إنهائه متقدماً بهدف دون ردّ، حمل توقيع اللاعب كودي غاكبو، في الدقيقة 26، بعد مجهود فردي متميز.

وفي الجولة الثانية، لم يمهل متوسط ميدان برشلونة الإسباني فرانكي دي يونغ، أصحاب الأرض سوى 4 دقائق ليضيف ثاني الأهداف الهولندية في الدقيقة 49.

وحاول المنتخب القطري تذويب الفارق في ما تبقى من مباراة، لكن محاولاته اصطدمت بقوة وخبرة المنتخب الهولندي.

لتنتهي المباراة بتفوق ممثل أوروبا 2-صفر، وبلوغه رسميًا الدور الثاني.

قبيل المباراة

وانحصرت حسابات التأهل في المجموعة الأولى بكأس العالم بين 3 منتخبات فقط هي هولندا والإكوادور والسنغال، وذلك بعد خروج قطر من السباق بهزيمتها في المقابلتين الماضيتين.

وتعتبر هذه هي المباراة الأولى التي تجمع هولندا وقطر بمختلف المسابقات، حيث فازت هولندا على 4 منتخبات آسيوية فى كأس العالم وسجلت 11 هدفاً واستقبلت هدفاً وحيداً.

كما تعتبر هذه المباراة الرابعة التي تجمع هولندا بالمنتخب المضيف، في كأس العالم، حيث خسرت هولندا نهائي 1974 و1978 أمام ألمانيا والأرجنتين على التوالي قبل أن تحصد المركز الثالث أمام البرازيل في 2014.

وسقط المنتخب القطري في أول مباراتين له، حيث إنهزم أمام الإكوادور بهدفين دون مقابل، ثم أمام السنغال بثلاثة أهداف لهدف، ويدخل المباراة وعينه على تقديم أداء مشرف بعد توديع المونديال بشكل رسمي.

ويسعى المنتخب الهولندي لحسم تأهله إلى الدور التالي من خلال تحقيق نتيجة إيجابية ضد قطر، لاسيما أنه مهدد بفقدان مقعده فى ثمن النهائي حال خسارته ضد العنابي.

ويعتلي منتخب هولندا صدارة ترتيب المجموعة الأولى من منافسات كأس العالم قطر 2022، برصيد 4 نقاط، متساوياً بذلك مع الوصيف المنافس الإكوادور في المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

أما المنتخب السنغالي فيحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب قطر سلم الترتيب برصيد خالٍ من النقاط.

Exit mobile version