Site icon PublicPresse

مونديال2022.. أستراليا تهزم الدنمارك وتتأهل (فيديو)

أستراليا - الدنمارك / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

إلتقى منتخب أستراليا نظيره الدنماركي في مباراة على إستاد الجنوب ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من كأس العالم 2022، وتمكن الـ”كانغارو” من التأهل إلى دور الـ16 بهدف نظيف في مرمى الدنمارك.

https://www.youtube.com/watch?v=XZeTHbkb-mU

قاد ماثيو ليكي منتخب بلاده أستراليا إلى الدور ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بتسجيله هدف الفوز على الدانمارك 1-0 الأربعاء على ملعب الجنوب في الوكرة بالجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال قطر 2022.

تأهل المنتخب الأسترالي إلى الدور الثمن النهائي بعد انتصاره الأربعاء على الدانمارك بفضل هدف وحيد سجله مهاجم ملبورن سيتي ماثيو ليكي في الدقيقة الـ 60، ليمنح أبطال آسيا لعام 2015 بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الثانية بعد 2006 حين انتهى مشوارهم على يد إيطاليا (0-1).

وبهذا تكون أستراليا قد رفعت رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني، فيما ودعت الدانمارك النهائيات بنقطة يتيمة.

وهيمنت أستراليا على المباراة أمام الدانمارك في ملعب الجنوب قبل أن تحسم الفوز على منافسها الأوروبي إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 60 عندما اقتحم ليكي مساحة خالية وتجاوز المدافع يواكيم مايله ليرسل تسديدة أرضية في مرمى الحارس كاسبر شمايكل.

ودفع كاسبر يولماند مدرب الدانمارك بقوته الضاربة الهجومية حيث سعى بشدة إلى تسجيل الأهداف التي استعصت على فريقه في قطر.

لكن أستراليا حافظت على المركز الثاني في المجموعة الرابعة بست نقاط متأخرة بفارق الأهداف عن فرنسا التي خسرت بشكل مفاجئ 1-0 أمام تونس، صاحبة المركز الثالث بأربع نقاط، في المباراة الأخرى بالمجموعة.


قبيل المباراة

يدخل المنتخب الأسترالي، الملقب بـالـ”كانغرو”، بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الهام على تونس في المباراة الماضية بهدف دون مقابل حيث أن التعادل يكفيه للمرور إلى دور الـ16 بشرط تعثر المنتخب التونسي أمام فرنسا. ويطمح بمباراة اليوم بقوة من أجل الفوز خاصة أنه يمتلك 3 نقاط جمعها من الفوز في مباراة والخسارة في أخرى.

وبالجانب المقابل فلا بديل عن الفوز للمنتخب الدنماركي الذي خسر مباراته الأخيرة ضد المنتخب الفرنسي بهدفين لهدف، وتعتمد الدنمارك أيضًا على تعثر تونس في لقاءها أمام فرنسا. يحتل المنتخب الفرنسي المتأهل للدور القادم المركز الأول برصيد ست نقاط ثم منتخب أستراليا ثانيًا بثلاث نقاط ثم يأتي منتخبي الدنمارك وتونس بنقطة واحدة.

يتفوق منتخب الدنمارك تسويقيًا بواقع 353 مليون يورو مقابل 37 مليون يورو فقط، بينما يتصدر أعلى اللاعبين قيمة في مباراة اليوم اللاعب بيير إميل هوبيرغ لاعب توتنهام الإنكليزي بواقع 45 مليون يورو، فيما يأتي اللاعب ماثيو ريان لاعب كوبنهاغن الدنماركي بواقع 5 ملايين يورو.

ومن جانبه أشاد كاسبر هيولماند المدير الفني لمنتخب الدنمارك، بمستوى أستراليا وذلك قبل المواجهة المنتظرة اليوم. وقال في تصريحات أمس “نحن سنقابل فريق متكامل يمتلك الكثير من جوانب القوة ويتحركون ككتلة واحدة وأتوقع أن تكون المباراة قوية بيننا غدًا”.

وبيّن أنه يمتلك 26 لاعبًا لديهم مهارات ويرغبون بالمشاركة لذلك ستظل الاختيارات صعبة، مؤكدًا على أنه لم يحسم قراره بالتشكيل النهائي، لكنه أجل الأمر لبعد أخر حصة تدريبية ليرى مدى استجابة اللاعبين وجاهزيتهم.

يدير اللقاء طاقم تحكيم جزائري بقيادة مصطفى غربال ويساعده مقران قوراري وعبدالحق التشيالي والحكم الرابع السنغالي ماجيت ندياي، ويدير تقنية الفيديو الأرجنتيني ماورو فيليانو بمعاونة مواطنه غابرييل تشاد والكولومبي نيكولاس جالو والمغربي عادل زوراق.

Exit mobile version