Site icon PublicPresse

مونديال2022.. السعودية تفقد أملها أمام المكسيك (فيديو)

السعودية - المكسيك / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

في حين كان المنتخب السعودي يبحث عن إنجاز قد يسهم بأضرار معنوية جسيمة في مسيرة ميسي أو ليفاندوفسكي، خسر “الأخضر” أمام منتخب المكسيك بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من كأس العالم 2022 في قطر، في حين أن تلك النتيجة لم تؤهل المكسيك إلى دور الـ16 بسبب بفارق الأهداف مع منتخب بولندا الذي خسر أمام الأرجنتين.

https://www.youtube.com/watch?v=vtVhPrkBkxk

فوت المنتخب السعودي الأربعاء فرصة بلوغ ثمن نهائي مونديال قطر 2022 بعد أن تلقى هزيمة قاسية أمام المكسيك 2 – 1 في ختام مباريات المجموعة الثالثة. ليغادر المنتخبان معا كأس العالم في المجموعة التي تأهلت منها الأرجنتين في الصدارة وخلفها بولندا.

إنهزم المنتخب السعودي الأربعاء أمام نظيره المكسيكي 2-1 في ختام مباريات المجموعة الثالثة من مونديال قطر 2022 ليغادرا معا كأس العالم من الدور الأول.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أن أضاع المنتخب المكسيكي فرصا كثيرة فيما بدا المنتخب السعودي تائها خصوصا في الدفاع بعد خروج المدافع علي البليهي بداعي الإصابة.

ودخل المنتخب المكسيكي الشوط الثاني بقوة وافتتح التسجيل في الدقيقة 47 عبر هنري مارتن قبل أن يضيف لويس تشافيز الهدف الثاني من مخالفة مباشرة رائعة في الدقيقة 52. قبل أن يقضي سالم الدوسري على آمال المكسيكيين في التأهل بعد أن سجل هدف تذليل الفارق في الوقت بدل الضائع.

وحرم الحارس المتألق محمد العويس المكسيك من التسجيل في الشوط الأول، لكنه لم يتمكن من منع هنري مارتن من هز شباكه بعد ركلة ركنية عقب ثلاث دقائق من الاستراحة.

وضاعف لويس تشافيز النتيجة من ركلة حرة متقنة بعد خمس دقائق فقط ليحبط جماهير المنتخب العربي.

وقلص سالم الدوسري الفارق للسعودية في الوقت بدل الضائع، ليصل إلى هدفه الثالث في مشاركاته بكأس العالم.

حسرة للمنتخبين

واكتست مدرجات لوسيل أكبر ملاعب كأس العالم في قطر، الذي احتضن نحو 85 ألف مشجع، باللونين الأخضر والأبيض، المميزين للفريقين، في قمة بين أكبر جمهورين على الأرجح خلال البطولة، ودخلا اللقاء مع وجود فرص لكل المنتخبات بالمجموعة الثالثة في التأهل لدور 16.

لكن السعودية، التي فازت على الأرجنتين 2-1 في الجولة الافتتاحية في واحدة من كبرى مفاجآت كأس العالم عبر التاريخ، تذيلت الترتيب الآن بثلاث نقاط من ثلاث مباريات. واحتلت المكسيك المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وبفارق هدف واحد عن بولندا صاحبة المركز الثاني والتي خسرت 2-صفر أمام الأرجنتين متصدرة المجموعة بست نقاط. وتأهلت الأرجنتين وبولندا معا للدور ثمن النهائي من المونديال.


قبيل المباراة

بعد فوزهم التاريخي على الأرجنتين إفتتاحاً 2-1، بأداء مشرّف ومؤازرة جماهيرية كبرى، عاد “الصقور الخضر” إلى أرض الواقع بسقوطهم أمام بولندا 0-2 حيث أهدر نجمهم سالم الدوسري ركلة جزاء.

يأمل رجال المدرب الفرنسي هيرفيه رونار أن يبتسم لهم مجدداً إستاد لوسيل حيث أصبحوا أول منتخب آسيوي يتغلب على الأرجنتين في كأس العالم، وذلك عندما يتواجهون مع المكسيك وهم بحاجة للفوز لضمان عبورهم الثاني إلى الأدوار الإقصائية بعد الأول في 1994.

لكن صفوف السعودية، المشاركة مرّة سادسة في النهائيات، تلقت صفعات عدّة في مراكز حساسة، مع انسحاب قائد الوسط سلمان الفرج والظهير الأيسر ياسر الشهراني بسبب الاصابة، فيما يغيب لاعب الوسط عبد الاله المالكي لايقافه بسبب تراكم الانذارات.

وتتنافس أربعة منتخبات على بطاقتي التأهل في المجموعة الثالثة، مع أفضلية لبولندا (4) التي تحتاج للتعادل مع الأرجنتين (3)، فيما يؤكّد فوز السعودية (3) تخطيها دور المجموعات، علماً أن فارق الأهداف يحسم التأهل بين المنتخبات المتعادلة بعدد النقاط.

تحدي جديد

حذر واحترام

Exit mobile version