Site icon PublicPresse

مونديال2022.. كرواتيا تحصد الفرصة أمام بلجيكا (فيديو)

كرواتيا - بلجيكا / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

كانت المباراة التي جمعت منتخبي كرواتيا وبلجيكا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة من كأس العالم قطر 2022، الفرصة الأخيرة للمنتخبين لحجز بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من البطولة. وكان لمنتخب كرواتيا حصد تلك الفرصة والتأهل رغم تعادله مع بلجيكا.

https://www.youtube.com/watch?v=u8y9sZagVdM

في لقاء أقيم على ملعب أحمد بن علي، إكتفى منتخبا كرواتيا وبلجيكا بنتيجة التعادل السلبي.

ورغم حاجة منتخب بلجيكا للفوز من أجل مواصلة المشوار في البطولة، فإنه ظهر بوجه شاحب ولم يقم بأي محاولة على المرمى، وهو الأمر نفسه الذي انطبق على كرواتيا، التي يكفيها التعادل من أجل التأهل.

واحتسب الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور ضربة جزاء لكرواتيا، قبل أن يقرر إلغائها بعد العودة لتقنية حكم الفيديو (فار)، إثر وجود حالة تسلل في أول اللعبة، وكان ذلك أبرز ما حدث في الشوط الأول.

أما الشوط الثاني فقد بدأ مغايرًا لسابقه، وفي الدقائق الخمس الأولى منه، تألق حارسا المرمى في المنتخبين، حيث أمسك حارس كرواتيا دومينيك ليفاكوفيتش برأسية البديل روميلو لوكاكو، بينما استعان حارس بلجيكا تيبو كوتروا بأطراف أصابعه لتحويل صاروخية ماتيو كوفاسيتش إلى ركنية.

وأهدى كيفين دي بروين تمريرة حريرية ليانيك كاراسكو، الذي سدد بالدفاع، لتعود إلى لوكاكو الذي ضرب القائم بدلًا من الشباك، ليحرم بلجيكا من هدف محقق.

ورغم محاولات لاعبي الفريقين الوصول إلى الشباك، فإن مساعيهم لم تفلح، لتنتهي المباراة كما بدأت.

وبهذه النتائج، تصدّر منتخب المغرب ترتيب المجموعة السادسة، لينتظر ثاني المجموعة الخامسة في ثمن النهائي، المقرر إقامته يوم الثلاثاء المقبل على ملعب المدينة التعليمية.

أما منتخب كرواتيا فحلّ في المركز الثاني، ليلعب في دور الـ16 ضد أول المجموعة الخامسة، وذلك يوم الاثنين المقبل على ملعب الجنوب.


قبيل المباراة

تتصدر كرواتيا ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقة بفارق الأهداف فقط عن المغرب الوصيف، بينما تمتلك بلجيكا 3 نقاط، في المركز الثالث، ويتذيل منتخب كندا الذي خرج من دائرة المنافسة رسمياً، ترتيب المجموعة من دون نقاط.

وحسابياً، تتنافس كرواتيا والمغرب وبلجيكا على بطاقتي الصعود للدور ثمن النهائي بانتظار ما ستسفر عنه المواجهتان الحاسمتان في الجولة الثالثة والأخيرة اليوم الخميس.

وتلقى منتخب بلجيكا خسارة مستحقة في الجولة الثانية من المنتخب المغربي، بهدفين دون مقابل، وقبل ذلك فاز في الجولة الأولى أمام كندا بهدف دون مقابل. وبالتالي ليس أمامه سوى الإنتصار على منافسه الكرواتي للتأهل إلى الدور الثاني.

في المقابل، نجح منتخب كرواتيا في تحقيق إنتصار كبير ومهم في الجولة الثانية على حساب المنتخب الكندي بنتيجة 4 أهداف مقابل هدف، وقبل ذلك تعادل في الجولة الأولى مع المغرب دون أهداف، مما أدى إلى تصدره المجموعة، لكن هذه الصدارة للمنتخب الكرواتي مهددة، ولن تكون لها قيمة في حال خسارته من منافسه البلجيكي، خصوصاً أن المنتخب المغربي الذي ينافسه على صدارة المجموعة والتأهل سيخوض مواجهة أسهل نسبياً على الورق أمام منتخب كندا، وهو مرشح بقوة للفوز والتأهل للدور المقبل، سواء في صدارة المجموعة أو في المركز الثاني.

وسبق أن إلتقى المنتخبان الكرواتي والبلجيكي في 8 مواجهات سابقة، رسمية وودية، أبرزها في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ولبطولة كأس الأمم الأوربية، حيث فاز كل منهما في 3 مواجهات وتعادلا مرتين.

Exit mobile version