Site icon PublicPresse

مونديال2022.. اليابان تهزم إسبانيا وترافقها (فيديو)

إسبانيا - اليابان / كأس العالم - مونديال قطر 2022 Fifa World Cup - Qatar 2022

دخل منتخب اليابان تحدياً قوياً واصطدم بنظيره الإسباني، في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، وتمكن على ملعب خليفة الدولي، من مفاجئة الإسبان بهدفين مقابل هدف ليتصدر المجموعة الخامسة ويحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16 إلى جانبهم.

https://www.youtube.com/watch?v=T6d7jiH6vbE

تأهلت اليابان متصدرة للمجموعة الخامسة بفوزها على إسبانيا التي عبرت ثانية 2-1، لتقضي أيضاً على آمال المنتخب الألماني، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات في مونديال قطر 2022.

وسجّل هدفي اليابان ريتسو دوان (48) وأو تاناكا (51)، فيما أحرز هدف إسبانيا الوحيد ألفارو موراتا في الدقيقة 11 من المباراة.

ودخلت إسبانيا المباراة وهي تحتاج إلى نقطة تعادل كي تضمن تأهلها، ورغم ذلك لم يلجأ مدربها لويس إنريكي إلى إراحة القائد سيرجيو بوسكيتس والنجم الشاب غافي الذي تدرّب بمفرده في الأيام الماضية.

وبدت الأمور في نصابها الصحيح مع اندفاعة اسبانية قوية بداية، ترجمها “لا روخا” هدفاً مبكّراً عن طريق موراتا الذي ارتقى لتمريرة عرضية من سيسار أسبيليكويتا، وحوّلها برأسه في مرمى الحارس الياباني شويتشي غوندا (12).

وواصل الإسبان محاولاتهم من دون استعجال على المرمى الياباني، فتارة اختراق من أليخاندرو بالدي يساراً، وتارة أخرى بينيات من غافي وبيدري، لم تثمر أي خطورة على مرمى “الساموراي الأزرق”.

في الشوط الثاني انتفض اليابانيون. هدف أول لإدراك التعادل عن طريق البديل دوان الذي سدد كرة قوية في المرمى، بعد ثوان من استلامها إثر خطأ فادح من الحارس الإسباني أوناي سيمون الذي حاول أن يراوغ المهاجمين فكانت النتيجة عكسية (48).

وما هي إلا دقيقتان، حتى رصّ اليابانيون صفوفهم مجدداً، وأحرزا هدف التقدّم عن طريق تاناكا هذه المرة، الذي أكمل في المرمى عرضية جدليّة من البديل كاورو ميتوما بدا أنها عبرت إلى خارج الملعب، غير أن حكم المباراة عاد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد واحتسب الهدف الثاني لليابان (52).

كادت تلك الخسارة أن تطيح إسبانيا نفسها من البطولة، لو أن كوستاريكا فازت على ألمانيا في المباراة الثانية التي أقيمت توازياً.

وبالفعل تقدّمت كوستاريكا 2-1 في إحدى فترات المباراة، لكن عودة ألمانيا متأخرة، وضعتهما سوياً أدراج الرياح، ومنحت إسبانيا التأهل في الرمق الأخير واليابان في الصدارة.


قبيل المباراة

ويتصدر منتخب إسبانيا المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب اليابان المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخب كوستاريكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط أيضاً، ويتذيل منتخب ألمانيا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويخوض منتخب اليابان مباراة اليوم بعد تلقيه هزيمة مفاجئة في الجولة الماضية أمام كوستاريكا بهدف نظيف، حيث توقع مشجعو محاربي الساموراي، أن يواصل المنتخب الياباني انتصاراته بعد الفوز التاريخي الذي حققه في الجولة الأولى على ألمانيا بهدفين مقابل هدف، ويسعى منتخب اليابان لتحقيق حلم التأهل في مواجهة قوية مع منتخب أسبانيا.

على الجانب الآخر، حصد منتخب إسبانيا 4 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على كوستاريكا ثم التعادل مع ألمانيا في الجولة الثانية، ويسعى الماتادور الإسباني إلى فرض سيطرته على صدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ 16 من خلال الفوز على منتخب اليابان، في اللقاء المرتقب.

يعتبر منتخب إسبانيا الأوفر حظًا في التأهل، إذ يكفيه الفوز بأي نتيجة أمام اليابان للعبور إلى الدور الثاني وفي صدارة المجموعة، ويعد تعادل إسبانيا أمام اليابان كافياً للتأهل كذلك، بغض النظر عن نتيجة مباراة ألمانيا وكوستاريكا، بينما في حالة تعرض إسبانيا للهزيمة أمام اليابان، ستحتاج إسبانيا إلى تعادل ألمانيا وكوستاريكا، أو فوز ألمانيا بفارق أهداف لا يتجاوز إسبانيا.

Exit mobile version