PublicPresse

إستقبال حاشد لبطل العالم في بوينس آيرس.. وآخر لوصيفه في باريس (فيديو وصور)

عاد منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم لكرة القدم 2022 وقائده ليونيل ميسي فجر الثلاثاء إلى بوينس أيرس من قطر فيما كان الإستقبال حاشد للفريق. كذلك، إستقبلت الجماهير الباريسية مساء الإثنين المنتخب الفرنسي في ساحة الكونكورد في باريس بأهازيج الفرح والتشجيع.

وصلت طائرة المنتخب الأرجنتيني إلى مطار إيسيسا الدولي في بوينس أيرس الثلاثاء عند الساعة 2,40 بالتوقيت المحلي (5,40 ت غ).

وبعد فوزهم على فرنسا في نهائي كأس العالم الأحد في مباراة مشوقة، أمضى اللاعبون ليلتهم في مجمع تدريب الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قرب المطار حيث كان ينتظرهم آلاف المشجعين للترحيب بهم.

ثم باشروا بجولة في وسط مدينة بوينوس أيرس منذ ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي وكان بإستقبالهم الملايين في الشوارع مع إعلان عطلة رسمية في البلاد.

كتب على لافتة معلقة على كشك صحف في بوينسنس ايرس “متوجون بالمجد” فيما نشرت صحيفتا “كلارين” و”لابرنسا” عبارات “شكراً” على صفحاتها لميسي ورفاقه لفوزهم بهذا اللقب للمرة الثالثة، والأولى منذ 36 عاماً.

وقد فازت الأرجنتين الأحد على فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 3-3 في سيناريو دراماتيكي. فأمام نحو تسعين ألف متفرج في استاد لوسيل في الدوحة، قاد ميسي بلاده إلى لقبها الثالث بعد 1978 و1986، حارماً المنتخب الازرق المتوج في 1998 و2018 من الانجاز عينه.

ميسي الذي سجل هدفين خلال مباراة النهائي، كان أول لاعب ينزل من الطائرة حاملاً كأس البطولة وبعده مباشرة مدرب المنتخب ليونيل سكالوني. بعدهما نزل المهاجم جوليان ألفاريز الذي سجل أربعة أهداف خلال مونديال قطر. ووضعت صورة لميسي على ذيل الطائرة مع عبارة “فريق واحد، بلد واحد، حلم واحد”.

نزل اللاعبون من الطائرة وشقوا طريقهم على سجادة حمراء وصولاً الى حافلة مكشوفة على وقع أغنية “Muchachos” الخاصة بهم لكأس العالم التي أدتها فرقة لا موسكا. وغادرت الحافلة بعيد ذلك الى مجمع التدريب.

بدأت الإحتفالات في الأرجنتين بعد إنتهاء المباراة الاحد. وقال خوسيه لويس كوينوغا (56 عاما) لوكالة فرانس برس في وسط بوينوس ايرس حيث احتفل نحو مليون شخص في الليلة السابقة بفوز المنتخب، “سأذهب لاستقبالهم في المطار. الآن وقد توجوا يجب أن نتوجه لتحيتهم وشكرهم”.

نظم حفل إستقبال خاص لهم في المطار وقال الإتحاد الارجنتيني إن لاعبي المنتخب سيحتفلون مع المشجعين الثلاثاء في وسط العاصمة.

وقالت خولييتا روسيل (23 عاماً) أمام مسلة العاصمة الشهيرة لوكالة فرانس برس “سأغادر العمل وأتوجه الى هناك”. وقال ريكاردو غرونفلد (65 عاما) “أتذكر عام 1986 ولكن هذا الانتصار بالأمس كان مؤثرا أكثر”. وأضافت سوليما غيريري (80 عاما)، “لا أعلم ما اذا كان هناك فرق مع عام 86، لكن هذه الكأس تاتي هذه المرة في وقت مناسب”.

ظفر ميسي أخيراً بالكأس وقبّلها واحتضنها وحملها بعدما طاردها أربع مرات من دون جدوى، أقربها في نهائي 2014 عندما خسر أمام ألمانيا بهدف قاتل بعد التمديد.

إنضم أفضل لاعب في العالم سبع مرات، إلى مواطنه الأسطورة الراحل دييغو مارادونا الذي قاد بلاده إلى لقب 1986 بعد هدفين “خارقين” في مرمى إنكلترا في ربع النهائي، وبات بمقدور عشاقه المقارنة بينهما، وربما مع البرازيلي بيليه بطل العالم ثلاث مرات بين 1958 و1970.

جماهير غفيرة إستقبلت “الديوك”
من جانب آخر وفي وسط باريس، إحتشد الآلاف من المشجعين الإثنين للترحيب بمنتخب فرنسا وصيف البطل، بعيد عودته من قطر. وملأ المشجعون ساحة كونكورد في وسط باريس للترحيب بلاعبي منتخب “الديوك” الذين إنتقلوا مباشرة من المطار بعد وصولهم من قطر.

ظهر “الديوك” على شرفة فندق كريون المطل على الساحة وسط ترحيب حار. وعلى الرغم من خيبة الخسارة، ظهر اللاعبون الفرنسيون الـ24، وبينهم المهاجم كيليان مبابي الذي فشلت ثلاثيته في النهائي في تحقيق اللقب لفرنسا، على الشرفة وسط تصفيق عارم.

الجماهير الغفيرة أبت إلا وأن تكون حاضرة في ساحة الكونكورد، وقد احتشد الآلاف من المشجعين وسط العاصمة الفرنسية، وملأ المشجعون ساحة الكونكورد للترحيب بلاعبي منتخب “الديوك”.

وتفاعل لاعبو المنتخب الفرنسي، من على شرفة الفندق، مع محبيهم الذين تبادلوا معهم التحية والأهازيج في جو غمرته مشاعر الفخر والإعتزاز.

حطّت طائرة منتخب “الديوك” وصيف بطل العالم، في مطار رواسي في العاصمة باريس، وكانت عشرات الحافلات المتوقفة على مدرج جناح الشرف في مطار شارل ديغول تنتظر اللاعبين والعاملين الفنيين والإداريين لنقلهم إلى ساحة الكونكورد في باريس، حيث كان في استقبالهم العديد من المشجعين.

ولم يرغب أي من لاعبي “الزرق” في التحدث أمام حشد من الصحافيين الموجودين على المدرج.

وكانت فرنسا قد أهدرت فرصة تاريخية لإحراز اللقب للمرة الثانية توالياً بعدما كانت بطلة مونديال روسيا 2018.

Exit mobile version