Site icon PublicPresse

عائلته بجانبه.. فيديو يظهر الحالة الصحية الصعبة لـ”الملك”

بيليه - منتخب البرازيل

نشرت صحيفة “ماركا” الرياضية مقطع فيديو يظهر عائلة الأسطورة البرازيلية بيليه، إلى جانبه، وهو يرقد على سرير المستشفى.

وقالت الصحيفة، تعليقاً على الفيديو، “لسوء الحظ، نحن نعيش اللحظات الأخيرة من معركة بيليه الخاسرة ضد السرطان وعائلته تبذل كل ما في وسعها لجعله يشعر بالراحة”.

https://youtu.be/omAjykN9coo

وفي الفيديو، يظهر الأسطورة البرازيلية برفقة أفراد من أسرته و”لا يبدو أنه على دراية بما يحدث (…) ولا يعرف إن كان ذلك بسبب الدواء الذي يتناوله أو إذا كان في نوع من التخدير”، وفقا للصحيفة.

وأمضى أقارب بيليه ليلة عيد الميلاد، السبت، مع أسطورة كرة القدم البرازيلي الذي يعاني من السرطان ومشاكل في الكليتين والقلب وتدهورت حالته الصحية مؤخراً.

وكان بيليه (82 عاماً) الذي يعاني من سرطان في القولون إكتشف في سبتمبر/أيلول 2021، أدخل إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو منذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وتحدث أطباؤه، الأربعاء، عن “تقدم” في المرض وعن “قصور في الكليتين والقلب”.

ووصل نجل بيليه، إدينيو، الذي تم تعيينه مؤخراً مدرباً لنادي دوري الدرجة الثانية لكرة القدم لوندرينا ومقره بارانا في الشمال، ليلة عيد الميلاد إلى المركز الطبي حيث انضم إلى شقيقتيه فلافيا وكيلي ناسيمنتو.

وفي وقت متأخر من الجمعة، نشرت كيلي ناسيمنتو على إنستغرام صورة لبيليه وهي تعانقه على سريره في المستشفى لا يظهر فيها سوى نصف وجهه وهو يخضع لأجهزة التنفس. وكتبت “ليلة أخرى معا. ما زلنا هنا في الكفاح وفي الإيمان”.

ولم يُلاحظ أي نشاط محدد، السبت، أمام مستشفى أينشتاين حيث تجمع عدد قليل من الصحفيين بانتظار أخبار عن لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970).

وأزال الأطباء ورم القولون الذي عانى منه إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف عالميا باسم بيليه، في سبتمبر/أيلول 2021. ولم تعلن عائلته ولا المستشفى ما إذا كان الورم قد إنتشر إلى أعضاء أخرى.

وقاد بيليه البرازيل للفوز بكأس العالم 1958 و1962 و1970 ولا يزال أحد أفضل هدافي المنتخب على الإطلاق برصيد 77 هدفاً. وقد تمكن “نيمار” من معادلة الرقم القياسي لبيليه خلال نسخة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر.

Exit mobile version