Site icon PublicPresse

خليجي 25.. العراق يهزم السعودية ويتصدر واليمن يودع البطولة بخسارة أمام عُمان (فيديو)

العراق - السعودية / كأس الخليج العربي لكرة القدم 2023

فاز المنتخب العراقي على نظيره السعودي بهدفين بدون رد، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج (خليجي 25) لكرة القدم المقامة حالياً في البصرة بالعراق.

وتقدم المنتخب العراقي عن طريق إبراهيم بايش (30)، قبل أن يضيف “آسو رستم” الهدف الثاني (88).

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب عمان صاحب المركز الثاني.

على الجانب الآخر تجمد رصيد المنتخب السعودي عند 3 نقاط في المركز الثالث، في حين يتذيل منتخب اليمن ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط.

وواجه لاعبو الفريقين صعوبة كبيرة في التحكم والوصول إلى الكرة بشكل سليم بسبب تأثير الأمطار على أرضية الملعب، فسادت حالة من العشوائية على أسلوب لعب الفريقين كما زادت التدخلات القوية بين اللاعبين.

وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات، يلتقي منتخب العراق نظيره اليمني الخميس المقبل، ويلعب المنتخب السعودي مع نظيره العماني في اليوم ذاته ضمن منافسات الجولة الثالثة في المجموعة الأولى.

عمان واليمن
وكانت مباراة عُمان واليمن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، شهدت إرتكاب الحارس اليمني خطأ فادحاً تسبب بهدف في شباكه، ليطلب من المدرب التبديل.

وكان المنتخب اليمني متقدماً بالنتيجة 2-1، قبل أن يدرك نظيره العماني التعادل بتسديدة من أرشد العلوي، إذ أمسك الحارس علي عباس الكرة إلا أنها سقطت منه بشكل غريب ودخلت الشباك في الدقيقة 37.

وعلى الفور، طلب الحارس عباس من المدرب استبداله، لكن زملاء اللاعب دعموه وأصروا على بقائه في الملعب، ومع ذلك جرى تبديل الحارس بين الشوطين، وشارك محمد أمان بدلا منه.

يذكر أن علي عباس هو الحارس الثالث لمنتخب اليمن المشارك في “خليجي 25″، إذ غاب الحارس الأساسي سالم الهارش عن المباراة بسبب الإصابة، كما أصيب الحارس الثاني محمد أمان قبل انطلاق المواجهة، لكن المدرب أشركه بين الشوطين.

اليمن يودع خليجي 25
وودع منتخب اليمن منافسات خليجي 25 بعد تلقيه الخسارة الثانية في البطولة، بعدما خسر المباراة الأولى أمام السعودية صفر-2، وفي مباراة اليوم الاثنين أخفق اليمن في الحفاظ على تقدمه 2-1، لينتهي اللقاء بنتيجة 3-2 للمنتخب العماني.

وافتتح منتخب عمان التسجيل في الدقيقة الثانية بهدف ذاتي سجله مدافع اليمن محمد صالح المسلمي في مرماه، قبل أن يرد اليمنيون بهدفين سجلهما عبد الواسع المطري الدقيقة 21 من ركلة جزاء، وعمر الداحي في الدقيقة 30.

وجاء هدف التعادل لعمان بعد تسديدة أرشد العلوي التي أكملها علي عباس في شباكه في الدقيقة 37، بينما خطف عصام الصبحي هدف الفوز للمنتخب العماني في الدقيقة 37.

وأهدر منتخب اليمن فرصة إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع، بعدما فشل اللاعب البديل محمد الداحي في ترجمة ركلة جزاء احتسبها الحكم، حيث تصدى الحارس العماني إبراهيم المخيني ببراعة للتسديدة.

بهذا الفوز، رفع منتخب عمان رصيده إلى 4 نقاط بينما ظل المنتخب اليمني بلا رصيد وودع المنافسات مبكراً.

ترتيب المجموعة الأولى

Exit mobile version