Site icon PublicPresse

باريس سان جيرمان بقيادة ميسي يهزم فريق موسم الرياض بقيادة رونالدو (فيديو)

باريس سان جيرمان بقيادة ميسي يهزم فريق موسم الرياض بقيادة رونالدو في السعودية

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بداية مثالية لمغامرته السعودية، وذلك بتسجيله ثنائية في خسارة نجوم موسم الرياض المكون من لاعبي فريقه الجديد النصر وغريمه الهلال أمام الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في باريس سان جرمان الفرنسي 4-5 الخميس على ملعب الملك فهد.

وبعد أكثر من 15 عاماً من التنافس الاستثنائي، تواجه رونالدو وميسي مرة أخيرة ربما، وكانا على الموعد إذ وجد الأخير أيضاً طريقه إلى الشباك بتسجيله هدف الإفتتاح لفريقه الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 39.

وحظيت المباراة بإهتمام عالمي لاسيما أنها قد تكون الأخيرة بين أسطورتين في نهاية مسيرتهما الهائلة، ميسي البالغ 35 عاماً والذي من المفترض أن يمدد عقده مع باريس، ورونالدو 37 عاماً الذي إنضم الشهر الماضي إلى النصر بصفقة خيالية قدرت بـ200 مليون يورو.

تقدم ميسي بهدف لباريس سان جيرمان بعد 3 دقائق من البداية إثر تمريرة رائعة من زميله نيمار قبل أن يدرك رونالدو التعادل في الدقيقة 34.

واحتسب الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم ركلة جزاء لصالح المهاجم البرتغالي بعد إرتطامه مع كيلور نافاس حارس سان جيرمان ليخضع للعلاج قبل أن يسجل الركلة بنفسه ويدرك التعادل 1-1 لفريق موسم الرياض.

وأشهر الحكم الجاسم بطاقة حمراء مباشرة لخوان بيرنات مدافع باريس سان جيرمان بعد تدخل قوي ضد سالم الدوسري في الدقيقة 39 ليحرمه من الانفراد بمرمى نافاس.

ورغم النقص العددي أعاد البرازيلي ماركينيوس لاعب النادي الفرنسي للمقدمة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعد تمريرة من كيليان مبابي.

واحتسب الجاسم ركلة جزاء لصالح نيمار في الوقت المحتسب بدل الضائع نفذها بنفسه لكن محمد العويس حارس فريق موسم الرياض تصدى لها ببراعة.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول تابع رونالدو ضربة رأس أرسلها نحو مرمى نافاس لكنها ارتدت من القائم الأيسر ليتابعها قوية بيسراه في الشباك.

ورفع المدافع المخضرم سيرجيو راموس النتيجة إلى 3-2 لبطل فرنسا بعد تمريرة عرضية من مبابي.

لكن بعدها بـ3 دقائق أدرك الكوري الجنوبي جانغ هيون سو التعادل لفريق موسم الرياض بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من بيتي مارتينيز.

وأعاد مبابي التقدم لباريس سان جيرمان بركلة جزاء في الدقيقة 60 وهي الدقيقة التي شهدت خروج رونالدو من الملعب استعدادا لخوض مباراته الرسمية الأولى مع النصر أمام الاتفاق يوم الأحد المقبل.

وسجل هوجو إيكيتيكي الهدف الخامس لباريس سان جيرمان في الدقيقة 78 من وضع انفراد.

لكن البرازيلي أندرسون تاليسكا قلّص الفارق لنجوم النصر والرياض في الدقيقة الأخيرة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

Exit mobile version