Site icon PublicPresse

ميسي إلى إنتر ميامي.. لماذا رفض العودة إلى برشلونة؟

ليونيل ميسي

أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وبطل كأس العالم قطر 2022، إنتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي.

وكانت وسائل الإعلام تناقلت منذ ساعات الصباح الباكر أخبار إنتقال ميسي إلى الفريق الأميركي.

وصرح ميسي لصحيفة “موندو ديبورتيفو” أنه سينتقل إلى “إنتر ميامي”، مشيراً إلى أن القرار إتخذ بنسبة 100%.

وقال ميسي: “لقد أردت ذلك حقاً، وكنت متحمساً للعودة (إلى برشلونة)، ولكن من ناحية أخرى، بعد ما عشته والطريقة التي غادرت بها، لم أرغب في أن أكون في الموقف نفسه مرة أخرى: الانتظار لأرى ما سيحدث وأترك ​​مستقبلي في يد شخص آخر”.

وأكد النجم الأرجنتيني:  “أردت أن أتخذ قراري بنفسي، أفكر في نفسي، في عائلتي. على الرغم من أنني سمعت أن الليغا قبلت كل شيء، وأن كل شيء كان على ما يرام بالنسبة إلي للعودة”.

وتابع ميسي: “لا يزال هناك كثير من الأشياء يجب أن تحدث. سمعت أن كان عليهم بيع اللاعبين أو تخفيض رواتبهم، والحقيقة هي أنني لم أرغب في الخوض في ذلك، أو تحمل المسؤولية عن شيء يتعلق بكل ذلك. كنت سأتهم بالعديد من الأشياء  غير الصحيحة في مسيرتي في برشلونة، وكنت متعباً بعض الشيء ؛ ولم أرغب في المرور بكل ذلك”.

علاوة على ذلك، ذكر ليو ميسي أنه “في المرة الأخيرة التي اضطررت فيها إلى المغادرة ، قبلت الليغا بتسجيلي، ولكن في النهاية، لم يتم ذلك. كنت أخشى أن يحدث الشيء نفسه”.

كما قال ميسي: “اضطررت إلى الإسراع كما حدث من قبل عندما جئت  إلى باريس والبقاء في فندق لفترة طويلة مع عائلتي.. أردت أن أتخذ قراري بنفسي، وهذا هو سبب عدم عودتي إلى برشلونة. على الرغم من أنني كنت سأحب ذلك، لكن لا يمكنني القيام بذلك”.

أخيراً، ذكر ميسي أن الحياة الشخصية مهمة أيضاً، معلقاً: “على المستوى الشخصي، لم أستمتع به. كان ذلك الشهر مذهلاً بالنسبة إلي بسبب الفوز بكأس العالم، ولكن بصرف النظر عن ذلك، كانت فترة صعبة. أريد إعادة اكتشاف الفرح والاستمتاع بأسرتي، أطفالي، كل يوم… ولهذا السبب لم أذهب إلى برشلونة”.

وقالت شبكة “ذا أثلتيك” إن الموعد المحتمل للظهور الأول لميسي في الدوري الأميركي، سيكون في مباراة كأس الرابطة ضد كروز أزول المكسيكي يوم 21 تموز/يوليو المقبل في ميامي، إذ إن كل الزخم قد تحول نحو نادي إنتر في الساعات الماضية.

وذكر التقرير أن عرض إنتر ميامي يتضمن مساهمات من أكبر شريكين في الدوري الأميركي، وهما شركة Apple، حيث سيتسنى لميسي الحصول على حصة من أرباح Apple+ للمشتركين الجدد، إضافة إلى نسبة من أرباح شركة “أديداس”، وفي الأخير الاستحواذ على فريق بعد الإعتزال.

وكان مُدرب نادي باريس سان جيرمان كريستوف غالتييه، أعلن مطلع الشهر الجاري أن ميسي سيرحل من الفريق في نهاية الموسم الجاري.

Exit mobile version