PublicPresse

فيرستابن يتألق في جائزة النمسا متقدماً على لوكلير وبيريز (فيديو)

خاض سائق ريد بُل، ماكس فيرستابن، سباقاً قوياً في جائزة النمسا الكبرى، حيث إجتاز خط النهاية أمام سائق فيراري، شارل لوكلير، وزميله سيرجيو بيريز الذي أكمل مراكز منصة التتويج.

حقق فيرستابن الفوز في النمسا على حلبة ريد بُل رينغ حيث سيطر على السباق منذ البداية حتى النهاية، بينما حقق لوكلير المركز الثاني أمام بيريز.
سائق فيراري، كارلوس ساينز، تألق في اللفات الأخيرة حيث صدّ هجمات بيريز لعدة لفات، ليكتفي بعدها بالمركز الرابع أمام لاندو نوريس وفرناندو ألونسو الذي إكتفى بالمركز السادس أمام سيارتي مرسيدس بقيادة كل من لويس هاميلتون وجورج راسل.

مجريات السباق (لمشاهدة ملخص السباق أنقر/ي Watch on YouTube)

حافظ فيرستابن على صدارته خلال الإنطلاقة، بينما إقتربت سيارتا فيراري، مع لوكلير وساينز، منه ومن بعضهما البعض خلال اللفة الأولى، بينما نجح لويس هاميلتون بالتقدم للمركز الرابع أمام لاندو نوريس سائق مكلارين وفرناندو ألونسو سائق أستون مارتن.

لكن اللفة لم تكد تكتمل حتى دخلت سيارة الأمان بسبب خروج سيارة ألفا تاوري التي يقودها يوكي تسوندا إلى المنطقة الحصوية، حيث نجح بإعادتها إلى منصة الصيانة والخروج مجدداً للمسار.

تم إستئناف السباق في اللفة الثالثة، حيث حافظ الهولندي على صدارته لتبقى مراكز المقدمة على حالها.

وسرعان ما بدأ فيرستابن توسيع فارق الصدارة أمام لوكلير. بينما سُمع هاميلتون وهو يشتكي من بطء سيارته مرسيدس.

في اللفة 13 وصل بيريز إلى المركز التاسع حيث بدت وتيرته سريعة للغاية، بينما سُمع فريق مرسيدس وهو يقول لسائقه هاميلتون بأنّه قد تلقى العلم الأبيض والأسود (لعدم التقيد بحدود المسار) ليردّ البريطاني بأنه من الصعب إبقاء السيارة ضمن حدود المسار.

سباق نيكو هولكنبرغ انتهى في اللفة التالية، حيث توقفت سيارته واضطر للانسحاب ليتم تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضية حيث استغلتها الفرق لإدخال سياراتها إلى المنصة وتبديل الإطارات.

ومع إنتهاء التوقفات، تقدم نوريس على سيارة ساينز (الذي أجرى فريقه وقفة صيانة مزدوجة ليتأخر الإسباني خلف زميله لوكلير الذي عاد للمسار ثانياً خلف فيرستابن) لكن الإسباني نجح بالتقدم مجدداً عليه إلى المركز الخامس خلف هاميلتون الذي تلقى بدوره عقوبة 5 ثوانٍ للخروج عن حدود المسار من جديد.

وحتى هذه المرحلة مع اللفة 18، لم تكن سيارتا ريد بُل قد دخلتا منصة الصيانة بعد بالمركزين الأول والثالث.

ساينز واصل شق طريقه ليصبح رابعاً بعد تجاوز هاميلتون وبات بيريز هو هدفه التالي، إذ سرعان ما تجاوز المكسيكي كذلك ليعود ثالثاً خلف زميله لوكلير.

هاميلتون بدأ مهاجمة بيريز صاحب المركز الرابع والذي لم يكن قد دخل بعد للمنصة. ومجدداً رُفع العلم الأسود والأبيض في وجه ساينز لعدم إمتثاله لحدود المسار.

فيرستابن المتصدر دخل إلى منصة الصيانة في اللفة 25 وخرج إلى المسار خلف سيارتي فيراري، بينما دخل زميله بيريز في اللفة التالية ليخرج بالمركز 11 ويبدأ سلسلة تجاوزات جديدة.

واصل فيرستابن الضغط على ساينز ليتجاوزه إلى المركز الثاني خلف لوكلير وبفارق 6 ثوانٍ تقريباً. نوريس إنتزع المركز الرابع من هاميلتون في اللفة 28 وبات خلف ساينز الذي تلقى عقوبة 5 ثوانٍ لخروجه عن حدود المسار.

فيرستابن إنتظر حتى اللفة 35 ليعود إلى الصدارة من جديد أمام سيارتي فيراري، بينما بات زميله بيريز بالمركز 7 خلف ألونسو.

نوريس من المركز الرابع يدخل منصة الصيانة في اللفة 42 ليخرج سابعاً خلف بيريز الذي بدأ يضغط على ألونسو وينجح بتجاوزه للمركز الخامس.

وفي اللفة التالية دخل هاميلتون ونفذ الفريق عقوبة الثواني الخمس، ليخرج بالمركز الثامن خلف نوريس.

ألونسو عاد سادساً بعد إكمال منصة الصيانة، بينما دخل ساينز في اللفة 46 لتطبيق العقوبة الزمنية وتبديل الإطارات ليعود بالمركز الخامس خلف نوريس الذي بات رابعاً، لكنه لم يتمسك بالمركز كثيراً إذ سرعان ما عاد ساينز للمركز الرابع خلف بيريز.

بحلول اللفة 48، دخل لوكلير إلى منصة الصيانة وعاد ثالثاً خلف ثنائي ريد بُل، لكن فيرستابن وبعد لفتين انتقل إلى إطارات ميديوم، حيث عاد إلى الصدارة، بينما دخل زميله المنصة وخرج خامساً خلف نوريس وبدأ مباشرة الضغط عليه.

وبالفعل بات بيريز رابعاً بعد تجاوز نوريس في اللفة 57 وأصبح قريباً من ساينز حيث اشتعلت معركة على المركز الثالث بينهما، نجح خلالها ساينز بالصمود بشكل رائع في وجه سيارة ريد بُل، قبل أن ينجح بيريز بانتزاع المركز من الإسباني قبل عشر لفات من النهاية.

قبل لفة من إنتهاء السباق دخل فيرستابن لاستبدال إطاراته والسعي لتسجيل اللفة الأسرع.

وانتهى السباق مع فيرستابن أولاً أمام لوكلير، بيريز، ساينز، نوريس، ألونسو ومن ثم هاميلتون وراسل، بينما أكمل بيير غاسلي ولانس سترول ترتيب المراكز العشرة الأولى.

نتيجة السباق


ترتيب نقاط السائقين

ترتيب نقاط الفرق

Exit mobile version