Site icon PublicPresse

نيمار إلى الهلال السعودي بعقد تاريخي وحوافز خيالية

لم يعد يفصل النجم البرازيلي نيمار جونيور عن الإنضمام إلى صفوف نادي الهلال السعودي سوى القليل، وهذا بعد أن وافق على بنود عقد مغرٍ يحلم به أغلب نجوم العالم.

صحيفة “الرياضية” السعودية قالت إن إدارة الهلال أنهت إتفاقها مع نادى باريس سان جيرمان فى صفقة نيمار، ووافق اللاعب بشكل رسمى على الإنتقال إلى الدورى السعودى الموسم الجارى، واتفق الطرفان على أن يكون العقد لمدة سنتين فى ظل محاولات من مسؤولى الهلال للوصول إلى إضافة عام ثالث إلى بنود التعاقد.

وأوضحت الصحيفة أن نيمار سيصل إلى السعودية فور إنهاء إجراءات التوقيع على العقد وإجراء الكشف الطبى والإعلان رسمياً عن الصفقة.

ونشر موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، الإثنين، بعض بنود العقد الذي سيربط نجم باريس سان جيرمان بناديه الجديد، وهي أرقام كبيرة جداً لم يسبق لعالم كرة القدم أن شهدها، خاصة أن حجم الإمتيازات التي سيتلقاها أصبحت أقرب من الخيال.

ومن بين الإمتيازات المعروضة على نيمار حصوله على راتب سنوي مقدر بـ 120 مليون يورو، لكن وكلاءه ما زالوا يتفاوضون على قيمة مالية أكبر تقارب ما يتلقاه النجم الفرنسي كريم بنزيمة مع نادي الإتحاد (200 مليون). في حين سيحصل النادي الفرنسي على نحو 80 مليون يورو.

ويضع مجلس إدارة نادي الهلال طائرة خاصة تحت تصرف النجم البرازيلي، وهي المعاملة التي يلقاها البرتغالي كريستيانو رونالدو في نادي النصر، بينما سيسمح لرفيقته برونا بيانكاردي العيش معه خلافا للقانون السعودي الذي يمنع ذلك، وهو استثناء جديد الهدف منه ضم أشهر النجوم للعب في الدوري المحلي.

وسيحصل نيمار على بيت ضخم، على حد وصف ذات الصحيفة، بينما سيخدمه فريق من العاملين للسهر على راحته وسلامته.

كما تلقى نيمار حوافز نظير تألقه مع النادي السعودي، إذ سينال قيمة 800 ألف يورو جائزة مالية عن كل فوز يحققه الهلال، بينما يتحصل على قيمة نصف مليار يورو بحال وضع منشوراً يروج للسعودية.

Exit mobile version