Site icon PublicPresse

مونديال السلة.. ألمانيا تنهي طموح لاتفيا وكندا إلى نصف النهائي لأول مرة بتاريخها (فيديو)

أنهى المنتخب الألماني مواجهته الصعبة ضد منتخب لاتفيا في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة السلة 2023، بفوز وتأهل إلى الدور نصف النهائي لمواجهة المنتخب الأميركي في قمة مباريات المربع الذهبي، في تأكيد على إمكانية المنافسة على اللقب في هذه النسخة. في حين تابع المنتخب الكندي المفاجأة الكبيرة وتأهل لأول مرة إلى نفس الدور، وذلك إثر التفوق على منتخب سلوفينيا ليؤكد سعيه لمواصلة المشوار والتأهل إلى المباراة النهائية، ومحاولة التتويج باللقب التاريخي.

ألمانيا ولاتفيا
فقد خاض المنتخب الألماني مباراة في غاية الصعوبة، الأربعاء، وعانى من أجل حصد الإنتصار، وخصوصاً مع البداية الصعبة في الربع الأول، الذي شهد تفوقاً واضحاً من منتخب لاتفيا، الذي فشل في التماسك بعد ذلك، وخسر المباراة تدريجياً.

وأنهى منتخب لاتفيا الربع الأول متقدماً (16 – 13)، قبل أن ينتفض المنتخب الألماني ويفوز (23 – 18)، وتابع تفوقه في الربع الثالث بفارق نقطة (26 – 25)، على أن يتفوق منتخب لاتفيا في الربع الرابع بفارق نقطة (20 – 19)، دون جدوى لأن النتيجة النهائية كانت فوز ألمانيا (81 – 79).

وتُعتبر هذه المرة الثانية تاريخياً التي يصل فيها المنتخب الألماني إلى الدور نصف النهائي في مونديال كرة السلة، إذ سبق ووصل في نسخة عام 2002، وعندها خرج في الدور نصف النهائي، وعاد وتفوق على نيوزيلندا في مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث وحل ثالثاً في النهاية، وعليه يسعى منتخب “المانشافت” لمحو الذكريات السيئة في عام 2002، ومحاولة الوصول إلى النهائي الكبير لأول مرة في التاريخ.

كندا وسلوفينيا
بالمقابل، لم يواجه المنتخب الكندي صعوبات لتخطي منافسه منتخب سلوفينيا على أرض الملعب، وظهرت الفوارق الفنية سريعاً، خصوصاً أن المنتخب الكندي حضر إلى المونديال بتشكيلة مُدججة بالأسماء التي تلعب في أقوى دوريات السلة في العالم؛ الدوري الأميركي لكرة السلة NBA.

وأنهى المنتخب الكندي الربع الأول متقدماً بفارق نقطتين (26 – 24)، ليعود منتخب سلوفينيا ويُحسن مستواه في الربع الثاني ليتقدم (26 – 24)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (50 – 50)، إلا أن المنتخب الكندي عرف من أين تؤكل الكتف، واكتسح منافسه في الربع الثالث سريعاً وأنهاه (30 – 21).

وفي الربع الرابع كانت النتيجة متقاربة وسط منافسة بين المنتخبين من أجل تسجيل النقاط، إلا أنّ المنتخب الكندي حسم هذا الربع في النهاية لمصلحته (20 – 18)، وتفوق في المجموعة بنتيجة (100 – 89)، ليتأهل إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم لكرة السلة لأول مرة في تاريخه.

ولم يسبق للمنتخب الكندي أن وصل إلى المربع الذهبي في تاريخه، وأفضل إنجاز له كان الحلول في المركز السادس في نسختي 1978 و1982، بينما كان أسوأ مستوى له في نسخة عام 2010، عندما أنهى رحلته في كأس العالم في المركز الـ 22.

Exit mobile version