PublicPresse

فورمولا 1.. “غطاء تصريف” يعطل سيارة فيراري ويلغي التجارب الحرة الأولى لجائزة لاس فيغاس (فيديو وصور)

تم إلغاء التجارب الحرة الأولى لجولة لاس فيغاس في الفورمولا واحد، مساء الخميس، بعد مرور 20 دقيقة، وذلك عقب رفع العلم الأحمر بسبب توقف سيارة فيراري التي يقودها كارلوس ساينز.

توقف سيارة ساينز جاء عند المقطع المستقيم، حيث أظهرت الكاميرا المثبتة على القمرة أن سيارته توقفت بسبب مطب على المسار.

وأظهرت الكاميرات لاحقاً تضرراً كبيراً في مقدمة أرضية سيارة ساينز، حيث أكد الإتحاد الدولي للسيارات “فيا” أن “غطاء تصريف كان السبب فيما حصل”.

وبالتالي لم يتم إستكمال التجارب الحرة الأولى لدواعي السلامة قبل إجراء الإصلاحات اللازمة للحلبة، والتي إحتاجت لفحص من أجل ضمان عدم تكرار مثل هذه المشكلة مع سائقين آخرين.

وأعلن الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”، في بيان، أنه “بعد التحقيقات، وُجد أن سبب ما حصل هو غطاء تصريف”.

وأكمل البيان: “علينا التحقق من جميع أغطية التصريف وذلك سيستغرق بعض الوقت… سنقوم بمناقشة المسألة مع الفريق الهندسي حيال الفترة المطلوبة لحل المشكلة”.

تلك المشكلة أثرت على سيارات سائقين آخرين، حيث حصل سائق ألبين، إستيبان أوكون، على هيكل جديد بعد الإرتطام بغطاء تصريف كذلك أثناء فترة “العلم الأحمر”.

ولتعويض الوقت الضائع من الحصة الأولى، تم تمديد حصة التجارب الحرة الثانية، والتي كان من المتوقع إقامتها في منتصف الليل بالتوقيت المحلي، لكن تم الإعلان قبل ساعة من إنطلاقها بأنه تم تأجيلها.

جاء ذلك التمديد، بعدما أجرت “فيا” كشوفات عاجلة على المسار للتأكد من بقية الأغطية، وبدى أنه “هناك 40 غطاء تصريف تقريباً بحاجة للتحقق العاجل منها”.

وأعلنت الفرق عن قلقها البالغ إزاء حالة أغطية التصريف خاصة بعد أن كشف فريدريك فاسور مدير فريق فيراري عن تضرر بالغ لسيارة ساينز، المحرك ومدخرة الطاقة.

علاوة على ذلك، فإن هذه المجريات أثرت سلباً على الجمهور الذين إنتظروا سيارات الفورمولا واحد في المدينة للمرة الأولى منذ 41 عاماً.

Exit mobile version