PublicPresse

كأس آسيا 2023.. اليابان تفوز على فيتنام.. الإمارات وإيران تهزمان هونغ كونغ وفلسطين (فيديو)

إستهل منتخب اليابان حملته في بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في قطر، بالفوز على منتخب فيتنام 4-2، الأحد، في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة.

وتقدم المنتخب الياباني بهدف أحرزه تاكومي مينامينو في الدقيقة الـ11 وتعادل منتخب فيتنام في الدقيقة 16 عن طريق نجوين دينه باك.

وفي الدقيقة الـ33 تمكن منتخب فيتنام من تسجيل الهدف الثاني عن طريق توان هاي فام، إلا أن المنتخب الياباني سجل هدفين متتاليين عن مينامينو في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، وكايتو ناكامورا في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب الياباني من تسجيل الهدف الرابع عن طريق آياسي يويدا في الدقيقة الـ85.

وحصد المنتخب الياباني أول 3 نقاط له في البطولة، وظل منتخب فيتنام بلا رصيد.

الإمارات وهونغ كونغ
إفتتح المنتخب الإماراتي مشواره في بطولة كأس آسيا قطر 2023 بفوزٍ مستحق على هونغ كونغ 3-1، الأحد، على استاد خليفة الدولي، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة.

سجّل سلطان الأميري الهدف الأول للإمارات من ركلة جزاء في الدقيقة 34، وعادل تشان سيو كوان النتيجة لهونغ كونغ في الدقيقة 49 قبل أن يسجّل زايد سلطان الهدف الثاني للإمارات في الدقيقة 52 والبديل يحيى الغساني الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع.

للمرة الثانية فقط تحقق الإمارات الفوز في مباراتها الافتتاحية في كأس آسيا بعد 2015 عندما تفوّقت على قطر 4-1 في يناير 2015. بينما لم تحقق هونغ كونغ الفوز في آخر 11 مباراة بكأس آسيا (3 تعادلات و8 خسارات)، وهي ثاني أطول سلسلة حالية من عدم الفوز في البطولة (كوريا الشمالية – 14).

الإمارات أول منتخب يسجّل ركلتي جزاء في مباراة واحدة بكأس آسيا منذ الصين ضد العراق في ربع النهائي في 2004.

وأصبح سلطان الأميري أصغر لاعب إماراتي يسجّل في كأس آسيا (19 عاماً و255 يوماً) بعد تسجيله الهدف الإفتتاحي في مرمى هونغ كونغ.

سجّل فيليب تشان سيو كوان في الدقيقة 49 الهدف الـ1000 في تاريخ كأس آسيا.

تفوّق مات أور لاعب هونغ كونغ في 17 صراعاً هوائياً على الكرة، وهي الحصيلة الأعلى للاعبٍ في مباراةٍ بكأس آسيا منذ تواجد هذه البيانات في 2007.

إيران وفلسطين
وحقق منتخب إيران فوزاً على منتخب فلسطين 4-1 في في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة من البطولة، على استاد المدينة التعليمية.

إنتهى الشوط الاول بتقدم منتخب إيران بنتيجة 3-1، وجاءت أهداف إيران عن طريق كريم أنصار ريفرد في الدقيقة الثانية، وشجاع خليل زادة في الدقيقة 12 ومهدي غايدي في الدقيقة 38، بينما جاء هدف منتخب فلسطين في الدقيقة 45+6 عن طريق اللاعب تامر صيام.

وفي الشوط الثاني أضاف منتخب إيران هدفه الرابع في الدقيقة 55 عن طريق اللاعب سردار ازمون.

وتصدرت إيران المجموعة الثالثة بـ3 نقاط بفارق الأهداف عن الإمارات، وتليهما هونغ وفلسطين من دون نقاط.

Exit mobile version