PublicPresse

كأس أمم أفريقيا.. نيجيريا تعادل غينيا الإستوائية ومصر تنجو من الخسارة وخيبة لغانا (فيديو)

إنتهت مواجهة نيجيريا وغينيا الإستوائية على وقع التعادل الإيجابي 1-1، الأحد، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى ضمن الدور الأول من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 في ساحل العاج.

أقيمت المباراة على ملعب الحسن واتارا، وافتتح إيبان سالفادور التسجيل لغينيا الإستوائية في الدقيقة 36، وسريعاً تعادل نجم نابولي وأفضل لاعب في أفريقيا فيكتور أوسيمين لمنتخب نيجيريا في الدقيقة 38.

بذلك تصدر منتخب ساحل العاج ترتيب منتخبات المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط وحلت نيجيريا وغينيا الإستوائية في المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة وغينيا بيساو بالمركز الأخير دون نقلط.

مصر وموزمبيق
سجل قائد منتخب مصر محمد صلاح هدفا في الوقت القاتل من ركلة جزاء لينقذ “الفراغنة” من خسارة كانت ستكون مدوية أمام منتخب موزمبيق في الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

وافتتح منتخب مصر التسجيل مبكراً عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، التي جرت في مدينة أبيدجان، قبل أن يقلب المنتخب الموزمبيقي الطاولة في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله هدفين، مستغلاً البطء في أداء لاعبي منتخب الفراعنة وابتعادهم كثيرا عن مستواهم المعتاد.

وأحرز ويتينيس جواو هدف التعادل لمنتخب موزمبيق في الدقيقة الـ55، قبل أن يضيف سلسيو بواكي الهدف الثاني في الدقيقة الـ58.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بفوز المنتخب الموزمبيقي، أحرز صلاح هدف التعادل لمنتخب مصر في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء، ليحرم نجم ليفربول الإنجليزي المنتخب الملقب بـ”الأفاعي السوداء” من تحقيق انتصار تاريخي على المنتخب المصري، وصيف النسخة الماضية للمسابقة والذي يحمل الرقم القياسي لأكثر الفرق المتوجة بالمسابقة برصيد 7 ألقاب.

وكان منتخب مصر إنتصر في جميع مبارياته الخمس السابقة التي جمعته بمنتخب موزمبيق، الذي لم يتمكن خلالها من إحراز أي هدف بمختلف المسابقات، قبل أن يحصد تعادله الأول مع منتخب الفراعنة اليوم.

وبذلك، حصل المنتخبان على أول نقطة في مسيرتهما بالمجموعة، التي تضم أيضا منتخبي غانا والرأس الأخضر، اللذين يلعبان في وقت لاحق اليوم بالجولة نفسها.

غانا والرأس الأخضر

حقق منتخب الرأس الأخضر فوزاً مفاجئاً وثميناً على نظيره منتخب غانا بهدفين مقابل هدف الأحد ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية.

جاءت المباراة مثيرة وحماسية وعامرة بالفرص الضائعة خاصة من منتخب الرأس الأخضر الذي قدم مردوداً رائعاً أمام المنتخب الغاني الذي واصل عروضه المهتزة في أمم إفريقيا بعد أن ودع النسخة الماضية من أمم إفريقيا من دور المجموعات.

وأحرز غاميرو مونتيرو الهدف الأول للرأس الأخضر في الدقيقة 17 وتعادل ألكسندر دجيكو لمنتخب النجوم السوداء الغاني في الدقيقة 56 وشدد منتخب الرأس الأخضر من ضغطه على مرمى المنتخب الغاني وتألق حارسه ريشارد أوفوري منقذاً مرماه من عدة فرص محققة لمنتخب الـ “قروش الزرقاء”.

وفي الدقيقة 90+2 تمكن غاري رودريغيز من تسجيل هدف الفوز الثمين جداً للرأس الأخضر لينتزع المنتخب المتطور الثلاث نقاط ويتصدر المجموعة الثانية أمام منتخبي مصر وموزمبيق اللذان حلا في المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة وتذيلت غانا ترتيب منتخبات المجموعة عقب نهاية الجولة الأولى.

واشعلت هذه النتيجة من مواجهة قمة المجموعة الثانية والتي ستقام يوم الخميس القادم بين مصر وغانا.

Exit mobile version