PublicPresse

كأس آسيا 2023.. العراق يضرب إندونيسيا وكوريا الجنوبية تهزم البحرين والأردن تكتسح ماليزيا (فيديو)

إستهل منتخب العراق مشواره في بطولة كأس أسيا 2023 لكرة القدم في قطر، بفوز مستحق على إندونيسيا 3-1، الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة من البطولة، وذلك على ملعب “أحمد بن علي”، حيث هز العراقي مهند علي شباك إندونيسيا منذ الدقيقة 17.

وبينما كان رجال المدرب الإسباني خيسوس كاساس يحاولون مضاعفة النتيجة، شنت إندونيسا هجمة خاطفة أنهاها مارسيلينو فيردينان بهدف في مرمى العراق في الدقيقة الـ37.

وفي الوقت بدل الضائع من الفترة الأولى، استعاد العراق الأسبقية عن طريق أسامة رشيد الذي انقض على كرة مرتدة من الحارس الإندونيسي وأسكنها الشباك في الدقيقة (45+7).

وانتظر منتخب “أسود الرافدين” الربع ساعة الأخير من الشوط الثاني ليضاعف غلته بهدف ثالث حمل توقيع اللاعب البديل أيمن حسين في الدقيقة الـ75.

وبهذا الفوز كسب العراق 3 نقاط بالتساوي مع اليابان الفائزة على فيتنام بنتيجة 4-2.

كوريا الجنوبية والبحرين
وفي إفتتاح منافسات المجموعة الخامسة منالبطولة، كسب منتخب كوريا الجنوبية أول 3 نقاط بفوزه على نظيره البحريني 3-1، الإثنين، على ملعب “جاسم بن حمد” في الدوحة.

 

سجل للمنتخب الكوري الجنوبي هوانغ ان-بيوم (38) ولي كانغ-ان (56 و68)، وللبحرين عبدالله الحشاش (51).

وتسعى كوريا الجنوبية إلى وضع حد لصيام دام 64 عاماً منذ المرة الأخيرة التي توجت فيها بطلة للقارة، وهي تعتمد على كوكبة من النجوم تلعب في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، على رأسها مهاجم توتنهام الإنكليزي هيونغ-مين سون.

الأردن تكتسح ماليزيا
إكتسح منتخب الأردن نظيره الماليزي المتواضع 4-0، الإثنين، على ملعب الجنوب المونديالي ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة من البطولة.

إفتتح المنتخب الأردني التسجيل من أول فرصة حقيقية له عن طريق محمود مرضي الذي سدد كرة مباغتة من خارج منطة الجزاء وأسكنها مرمى ماليزيا في الدقيقة 12.

وحصل يزن النعيمات على ركلة جزاء بعد عرقلته من ماثيو دافيس مدافع ماليزيا، ونجح موسى التعمري في تحويلها لهدف ثان للأردن في الدقيقة 18.

ومن محاولة هجومية سريعة، مرر اللاعب المهاري النعيمات كرة على طبق لمحمود مرضي الذي سجل الهدف الثاني له والثالث لـ “انشامى” في الدقيقة 32.

وادخارا للجهد قبل مواجهتيه المقبلتين، خفض النشامى من ايقاع المباراة معتمدا على الهجمات المرتدة التي أثمرت هدفا بواسطة موسى التعمري قبل نهاية الوقت الأصلي بـ 5 دقائق.

وبانتصاره العريض، حصد المنتخب الأردني 3 نقاط في المجموعة الخامسة متساوياً مع كوريا الجنوبية منافسته المقبلة يوم 20 يناير/كانون الثاني على ملعب الثمامة بينما تلتقي ماليزيا مع البحرين على ملعب جاسم بن حمد.

 

Exit mobile version