PublicPresse

كأس آسيا 2023.. لبنان يتعادل مع الصين وقطر تهزم طاجيكستان وتتصدر وتتأهل (فيديو)

إنتهت مباراة لبنان والصين بالتعادل السلبي، الأربعاء، على ملعب الثمامة في الدوحة، في مستهل الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن بطولة آسيا 2023 في كرة القدم.

ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى نقطتين بعد تعادل سلبي آخر في المباراة الأولى ضد طاجيكستان، في حين حصد لبنان نقطته الأولى بعد الخسارة أمام قطر 0-3 في إفتتاح البطولة.
وينهي منتخب لبنان دور المجموعات بلقاء طاجيكستان الإثنين المقبل، في حين تلتقي الصين مع قطر الدولة المضيفة في اليوم عينه.

دخل المنتخب اللبناني المباراة بهدف محو الخسارة القاسية أمام قطر في المباراة الإفتتاحية للبطولة القارية، وانعاش آماله في بلوغ الدور الثاني، علماً أن نظام البطولة يوصي بتأهل أول وثاني المجموعات الست، بالإضافة إلى 4 منتخبات تحتل المركز الثالث فيها.

بيد أن العقم الهجومي في المنتخب اللبناني حال دون تحقيق نتيجة إيجابية، رغم الفرص العديدة التي سنحت له لا سيما في الشوط الأول، وباتت حظوظه مشروطة بالفوز في مباراته الأخيرة.

قطر تتصدر وتتأهل
قاد أكرم عفيف منتخب قطر إلى الفوز بهدف نظيف على عشرة لاعبين من طاجيكستان، اليوم الأربعاء، على ملعب البيت في مدينة الخور لتبلغ ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم عن المجموعة الأولى بعد أن حصدت 6 نقاط من أول جولتين.

وسجل عفيف هدف المباراة الوحيد، لتضمن قطر صدارة ترتيب المجموعة الأولى في البطولة بعد نهاية الجولة الثانية بفارق 4 نقاط عن منتخب الصين ثاني الترتيب، فيما يحتل منتخب طاجيكستان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن لبنان متذيل الترتيب.

وبدأت قطر المباراة بقوة بحثاً عن هدف مبكر، وأضاع اللاعبون أكثر من فرصة سانحة للتسجيل، حتى استلم عفيف تمريرة بينية من المعز علي في الدقيقة الـ17 في وضع انفراد، ليضع الكرة في الشباك.

وكان عفيف قد سجل هدفين في فوز قطر 3-صفر على لبنان في الجولة الأولى، ليتصدر لاعب نادي السد قائمة ترتيب هدافي البطولة برصيد 3 أهداف.

Exit mobile version