PublicPresse

كأس آسيا 2023.. أستراليا تهزم سوريا وتتأهل.. أوزبكستان تقسو على الهند وتعادل فلسطين والإمارات (فيديو)

ضمنت أستراليا بلوغ دور الـ16 من كأس آسيا لكرة القدم بفوزها على سوريا 1-0، اليوم الخميس، على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل جاكسون إيرفاين هدف المباراة الوحيد والثاني له في النهائيات (60)، لتصبح أستراليا ثاني المتأهلين بعد قطر المضيفة.

والفوز هو الثاني لأستراليا في البطولة القارية بعد تغلبها على الهند 2-0 في الجولة الأولى، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط وضمنت على الأقل إحتلال المركز الثاني، في حين بقي رصيد سوريا نقطة واحدة بعد تعادلها مع أوزبكستان سلبياً.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، تلتقي سوريا مع الهند الثلاثاء المقبل، وأستراليا مع أوزبكستان في اليوم ذاته.

وعلى الرغم من الخسارة، فإن سوريا لا تزال تملك الأمل في بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخها بعد إخفاقها في مشاركاتها الست الأولى، وذلك في حال فوزها على الهند في الجولة الأخيرة حيث سترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتعزز حظوظها.

أوزبكستان والهند
وفي المجموعة نفسها، حققت أوزبكستان فوزاً صريحاً على الهند 3-0 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعات للبطولة.

وعلى ملعب أحمد بن علي المونديالي، سجل ثلاثية أوزبكستان كل من عباسبيك فايزوليف (4) وإيغور سيرغييف (18) وشرزود ناصرلوييف (45+4).

ورفعت أوزبكستان رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني بعد تعادلها سلبيا مع سوريا في الجولة الأولى، وعززت من حظوظها في بلوغ الدور الثاني.

وستحدد مواجهتها الأخيرة ضد أستراليا هوية متصدر هذه المجموعة.

فلسطين تعادل الإمارات
وأهدر منتخب فلسطين ركلة جزاء والعديد من الفرص في الشوط الثاني بعدما استفاد من هدف عكسي ليتعادل 1-1 مع 10 لاعبين من الإمارات في المجموعة الثالثة.

وتقدمت الإمارات لصدارة المجموعة ولها أربع نقاط من مباراتين في انتظار نتيجة مباراة إيران وهونغ كونغ غدا الجمعة. بينما حصدت فلسطين نقطتها الأولى في دور المجموعات.

وسجل سلطان عادل هدف التقدم للإمارات في الدقيقة 23 قبل أن يسجل بدر ناصر بالخطأ في مرماه لتتعادل فلسطين بعد خمس دقائق من نهاية الاستراحة.

وتبادل الفريقان السيطرة في البداية وتصدى خالد عيسى حارس الإمارات لضربة رأس من زيد قنبر وحولها إلى ركلة ركنية قبل أن يسدد عبد الله إدريس من مدى قريب في الشباك الخارجية لفلسطين.

لكن نجح المهاجم عادل في الإفلات من الرقابة ليسجل بضربة رأس من مدى قريب محرزا هدفه الثاني في البطولة المقامة في قطر.

وحاول منتخب فلسطين العودة في النتيجة، وحصل على ركلة جزاء بعد تدخل من حكم الفيديو المساعد حيث أظهرت الإعادة إعاقة عدي الدباغ من خليفة الحمادي مدافع الإمارات الذي حصل على بطاقة حمراء.

لكن الحارس خالد عيسى نجح في التصدى للركلة التي نفذها تامر صيام في الدقيقة 39.

واستمرت محاولات فريق المدرب مكرم دبوب وأبعد البديل خالد الهاشمي تمريرة منخفضة كانت في طريقها لشباك الإمارات في الوقت بدل الضائع، ثم حاول الدباغ بضربة رأس افتقرت للدقة.

وفرض منتخب فلسطين كلمته مع انطلاق الشوط الثاني وضغط بحثا عن التعادل، وكان له ما أراد حين أخطأ المدافع ناصر في إبعاد تمريرة عرضية ليحولها برأسه في شباك.

وبعد التعادل، وقف الحارس عيسى أمام مهاجمي فلسطين وأبعد العديد من التسديدات تحديدا من الدباغ.

وتصدى الحارس البالغ عمره 34 عاما لضربة رأس للمدافع محمد صلاح بعد ركلة ركنية، قبل أن تمر رأسية الدباغ فوق العارضة.

وهيأ محمود أبو وردة الكرة لزميله الدباغ الذي سدد من مدى قريب لكن عيسى واصل تألقه بإنقاذ ناجح في الدقيقة 72.

وحاول الدباغ مجددا بعدها بأربع دقائق وأطلق تسديدة منخفضة مرت بجوار القائم الأيسر.

وتلعب فلسطين أمام هونغ كونغ في مباراتها الأخيرة في دور المجموعات يوم الثلاثاء بينما تلعب الإمارات مع إيران.

Exit mobile version