PublicPresse

كأس آسيا 2023.. العراق وإيران يتأهلان وإندونيسيا تجدد آمالها (فيديو)

سجل أيمن حسين هدفين من ضربتي رأس في الشوط الأول، ليقود العراق للفوز 2-1 على اليابان، التي لم تستفد من هيمنتها على الكرة في أغلب فترات المباراة، في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بكأس آسيا لكرة القدم، اليوم الجمعة.

وافتتح أيمن حسين التسجيل في الدقيقة 5 من ضربة رأس بعد ارتداد الكرة من الحارس.

وهيمنت اليابان على الكرة خلال أغلب فترات الشوط الأول، سعياً لإدراك التعادل لكن أيمن كان له رأي آخر، إذ كلّل هجمة مرتدة سريعة بضربة رأس أخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

واستمرت محاولات اليابان في الشوط الثاني، لكن منتخب العراق قدّم أداء دفاعيا قويا حتى الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما وضع واتارو إيندو الكرة في الشباك بضربة رأس من مسافة قريبة.

ورغم أن استحواذه على الكرة وصل إلى 69% خلال الشوط الأول، فإن المنتخب الياباني لم تكن له أي محاولة على المرمى، مقابل 3 محاولات للعراق استغل 2 منها لحسم الفوز.

وتواصلت هيمنة المنتخب الياباني على مجريات الأمور في الشوط الثاني، بينما اعتمد العراق على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 54، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الياباني، بعد مخالفة ارتكبها ريبين سولاقا على تاكومي مينامينو داخل المنطقة، ولكن بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد ومشاهدة الإعادة على الشاشة، عدل الحكم عن رأيه.

فيتنام وإندونيسيا
وفي نفس المجموعة، جدد منتخب إندونيسيا فرصه في التأهل إلى دور الـ16 للبطولة، عقب فوزه على منتخب فيتنام بهدف نظيف اليوم الجمعة.

ويدين منتخب إندونيسيا بالفضل في هذا الفوز للاعبه أسناوي مانجكوالام الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ42 من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، حصد منتخب إندونيسيا أول 3 نقاط له في البطولة، ليحتل المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف خلف اليابان.

وينفرد العراق بصدارة المجموعة الرابعة بـ6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام اليابان، التي تراجعت إلى المركز الثاني، في حين ظل منتخب فيتنام بلا رصيد في قاع الترتيب، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي.

وكان العراق إستهل مشواره بالبطولة بالفوز 3-1 على إندونيسيا، وفازت اليابان 4-2 على فيتنام في بداية مشوارهما في البطولة.

إيران تتأهل
وفي ختام الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، سجل مهدي قائدي هدفاً في الشوط الأول قاد به إيران للفوز بهدف نظيف على هونغ كونغ اليوم الجمعة والتأهل إلى ثمن نهائي البطولة.

وأحرز قائدي هدف الفوز للمنتخب الإيراني في الدقيقة الـ24 ليهدي بلاده 3 نقاط ثمينة ويعبر بالمنتخب إلى ثمن نهائي البطولة الآسيوية التي توجت إيران بلقبها 3 مرات.

وحقق منتخب إيران الفوز اليوم في المجموعة الثالثة التي يتصدرها برصيد 6 نقاط متفوقاً بنقطتين على نظيره الإماراتي الذي تعادل 1-1 مع فلسطين أمس الخميس.

أما منتخب هونغ كونغ، فقد ظل قابعاً في المركز الرابع الأخير في المجموعة بدون رصيد وذلك قبل مباراته في الجولة الثالثة أمام منتخب فلسطين الذي يمتلك نقطة واحدة.

Exit mobile version