PublicPresse

كأس أمم أفريقيا.. تعادل قاتل للجزائر وأهداف رائعة بين أنغولا وموريتانيا وتونس تعادل مالي (فيديو)

خطف منتخب الجزائر تعادلاً قاتلاً من بوركينا فاسو بنتيجة 2-2، فى المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 والمقامة حالياً فى ساحل العاج.

سجل محمد كوناتي هدف بوركينا فاسو الأول فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فى الشوط الأول، من ضربة رأسية رائعة سكنت فى شباك حارس الجزائر، بعد العودة إلى تقنية الفيديو “var”.

وأحرز بغداد بونجاح، الهدف الأول في شباك نظيره بوركينا فاسو، بالدقيقة 51 من زمن اللقاء.

وأضاف بيرتراند تراوري الهدف الثانى لمنتخب بوركينا فاسو عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 70 من اللقاء، ثم أحرز بونجاح هدف التعادل للمنتخب الجزائرى فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

وأخفق منتخب الجزائر في الفوز أمام أنغولا في الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة التي تقام في ساحل العاج وتستمر حتى 11 شباط المقبل، حيث تعادل محاربو الصحراء مع أنغولا بهدف لكل منهما.

أنغولا تهزم موريتانيا
وفي المجموعة الرابعة أيضاً، هزم منتخب أنغولا نظيره الموريتاني 3-2 في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ووضع جيلسون دالا، مهاجم فريق الوكرة القطري، أنغولا بالمقدمة في الدقيقة الـ31 بعد أن إستفاد من سوء تشتيت للدفاع.

وكلل أعمر سيدي بونا، انتفاضة قوية لموريتانيا بعدما أدرك التعادل بواحد من أجمل الأهداف في البطولة حتى الآن في الدقيقة 43 حيث إنطلق من نصف ملعب أنغولا وراوغ 5 لاعبين قبل أن يضع الكرة في الشباك.

وانهار منتخب موريتانيا بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني، ليضاعف دالا الغلة لأنغولا بهدف جميل حيث توغل من نصف ملعب المنافس وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يهز الشباك.

وأضاف جيلبرتو الهدف الثالث في الدقيقة الـ53 بتسديدة من داخل المنطقة اصطدمت بمدافع قبل أن تدخل الشباك مستغلاً إرتباكاً دفاعياً.

وقلص أبو بكاري كويتا الفارق لموريتانيا بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 59 أخفق الحارس في التعامل معها.

ورفع منتخب أنغولا رصيده إلى أربع نقاط ليتصدر المجموعة الرابعة بفارق الأهداف أمام منتخب بوركينا فاسو، ويحل منتخب الجزائر في المركز الثالث برصيد نقطتين وموريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط.

تونس ومالي
وفي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، تحسن أداء منتخب تونس ولكنه إكتفى بالتعادل 1-1 مع منتخب مالي.

ودخل التونسيون المباراة سعياً لمصالحة الجماهير بعد هزيمة مخيبة بهدف نظيف أمام ناميبيا في مستهل مشوارهم بالبطولة، ورغم البداية القوية استقبلوا هدفا مبكرا في الدقيقة الـ10 بواسطة لاسين سينايوكو.

لكن تقدم مالي لم يستغرق طويلاً بعد أن أدرك حمزة رفيعة التعادل في الدقيقة 20 بعد فاصل من الكرات المتبادلة بين لاعبي تونس.

وتبادل منتخب تونس الهجمات مع مالي في الشوط الأول، قبل أن يظهر التفوق البدني والفني الواضح للمنافس في الشوط الثاني.

ورفعت مالي رصيدها إلى 4 نقاط في الصدارة بينما حصدت تونس أول نقطة. وسيلتقي منتخبا جنوب أفريقيا وناميبيا ضمن المجموعة ذاتها الأحد.

Exit mobile version