PublicPresse

كأس أمم أفريقيا.. المغرب يفرّط بتقدمه أمام الكونغو وزامبيا تتعادل مع تنزانيا وجنوب أفريقيا تسحق ناميبيا (فيديو)

فرّط منتخب المغرب بتقدمه بهدف وتعادل 1-1 مع الكونغو الديمقراطية التي أهدرت ركلة جزاء على ملعب لوران بوكو في المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج اليوم الأحد.

ورفع فريق المدرب وليد الركراكي، الذي أصبح أول فريق أفريقي يصل إلى المربع الذهبي لكأس العالم، رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة. ووصلت الكونغو الديمقراطية إلى نقطتين من مباراتين.

ومنح أشرف حكيمي التقدم إلى المغرب في الدقيقة السادسة بتسديدة من مدى قريب بعد ركلة ركنية نفذها زميله حكيم زياش.

وأهدر سيدريك باكامبو مهاجم الكونغو الديمقراطية ركلة جزاء إحتسبها حكم الفيديو المساعد قرب نهاية الشوط الأول.

وتأثر لاعبو المغرب بالطقس الحار والرطوبة في مدينة سان بيدرو، وتراجع الأداء في الشوط الثاني مع لجوء المدرب سيباستيان ديسابر لمقاعد البدلاء لتنشيط هجوم الكونغو الديمقراطية.

ونال ديسابر ما أراد على الفور بعدما إنطلق البديل ميشاك إيليا ومرر الكرة لسايلاس كاتومبا الذي أطلق تسديدة منخفضة من مدى قريب خدعت الحارس ياسين بونو في الدقيقة 76.

وواصلت الكونغو الديمقراطية سيطرتها وأبعد حكيمي تمريرة عرضية من على خط المرمى قبل أن يتصدى الحارس بونو لتسديدة قوية من البديل فيستون مايلي قرب النهاية.

زامبيا – تنزانيا
وفي المباراة الثانية من المجموعة السادسة، اليوم الأحد، سجل باستون داكا هدفاً قبل نهاية الوقت الأصلي ليفرض 10 لاعبين من زامبيا التعادل 1-1 أمام تنزانيا، وهي النتيجة التي كان المستفيد الأكبر منها منتخب المغرب.

وتقدمت تنزانيا بالهدف الأول بعد مرور 11 دقيقة من إنطلاق المباراة عن طريق سيمون مسوفا بعد تمريرة بينية من مبوانا ساماتا ليستلم مسوفا الكرة داخل المنطقة ويسدد كرة قوية في سقف المرمى.

وتلقى رودريك كابوي مدافع زامبيا بطاقة حمراء في الدقيقة 44 بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في غضون 11 دقيقة فقط، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

وأدرك داكا التعادل لزامبيا في الدقيقة 89 إثر ركلة ركنية نُفذت على القائم الأول، ليقابلها المهاجم بضربة رأس قوية في الشباك.

وجاء التعادل ليعزز صدارة منتخب المغرب للمجموعة السادسة بعد نهاية الجولة الثانية برصيد 4 نقاط، وخلفه منتخب الكونغو الديمقراطية برصيد نقطتين، وهو رصيد منتخب زامبيا نفسه بفارق الأهداف ذاته، ويتذيل منتخب تنزانيا الترتيب بنقطة واحدة.

وتقام مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة السادسة يوم الأربعاء المقبل عندما تلعب تنزانيا مع الكونغو الديمقراطية، والمغرب أمام زامبيا.

جنوب أفريقيا تسحق ناميبيا
وفي المجموعة الخامسة، أنعش منتخب جنوب أفريقيا آماله في التقدم إلى أدوار خروج المغلوب بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بفوزه 4-0 على ناميبيا اليوم الأحد ليتأزم موقف المنتخب التونسي.

وبدأت ناميبيا المباراة بقوة وأهدر بيرنس تجيويزا وبيتر شالولايل فرصتين خطيرتين في الدقائق الأولى، ليدفع الفريق الثمن بعد دقائق معدودة.

وفي الدقيقة التاسعة طالب لاعبو جنوب أفريقيا بركلة جزاء من لمسة يد داخل منطقة الجزاء وبعد مراجعة حكم الفيديو المساعد ومشاهدة الواقعة على شاشة إلى جوار الملعب، قرر احتساب ركلة جزاء سجلها بيرسي تاو في الدقيقة 13.

وبهذا يعوض لاعب الأهلي المصري ركلة الجزاء التي أهدرها في الخسارة 2-صفر أمام مالي في مستهل مشوار الفريقين بالبطولة.

وفي غضون 15 دقيقة، نجح تيمبا زواني في تسجيل هدفين جاء الأول في الدقيقة 25 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء قبل أن يعزز تفوق فريقه قبل 5 دقائق على النهاية من لمسة رائعة من داخل المنطقة أيضا بعد انطلاقة من الجانب الأيسر.

وكانت المباراة سجالا بين الفريقين في الشوط الثاني وإن غابت الخطورة عن أغلب المحاولات حتى الدقيقة 75 عندما اختتم تابيلو ماسيكو التسجيل مكللا هجمة مرتدة مستغلا تمريرة طولية ليطلق تسديدة من مسافة قريبة دخلت الشباك رغم اصطدامها بحارس المرمى.

وبهذا يعود منتخب جنوب أفريقيا إلى المسار الصحيح بعد خسارته 2-صفر أمام مالي في المباراة الافتتاحية.

ويرتفع رصيد جنوب أفريقيا إلى 3 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف مالي المتصدرة والتي تعادلت في وقت سابق اليوم 1-1 مع تونس التي تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ولا بديل للمنتخب التونسي عن الفوز في المباراة المقبلة أمام جنوب أفريقيا يوم الأربعاء المقبل لتحظى بفرصة للتقدم إلى أدوار خروج المهزوم.

Exit mobile version