PublicPresse

كأس آسيا 2023.. إيران إلى ثمن النهائي مع الإمارات ومنتخب فلسطين يكتب التاريخ (فيديو)

سجل الإيراني مهدي طارمي هدفاً في كل شوط ليقود منتخب بلاده للفوز على الإمارات، التي أهدرت ركلة جزاء، وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الثالثة، ليترافقا سوياً إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2023 المقامة في قطر.

ومنح طارمي التقدم لإيران في الدقيقة 26 قبل أن يعزز النتيجة بتسديدة قوية في الدقيقة 65.

وأهدر يحيى الغساني ركلة جزاء في الدقيقة 64 بعدما أطلق تسديدة منخفضة تصدى لها حارس إيران قبل أن يسجل هدفا قرب النهاية.

وألغت تقنية التسلل شبه الآلي هدفاً للاعب إيران علي جوليزاده قبل أن يلغي حكم الفيديو المساعد هدفا آخر لوجود مخالفة في بداية الهجمة على فريق المدرب أمير قالينوي.

منتخب فلسطين يكتب التاريخ
وفي المباراة الثانية في المجموعة الثالثة، هزم منتخب فلسطين منتخب هونغ كونغ 3-0 على استاد عبد الله بن خليفة. وسجل نجم الفدائي عدي الدباغ ثنائية 12، 60 وزيد قنبر 48.

وتصدرت إيران المجموعة ولها 9 نقاط، بفارق 5 نقاط عن الإمارات التي تأهلت بفارق الأهداف عن منتخب فلسطين برصيد 4 نقاط والذي ضمن تواجده كأفضل ثالث، أما هونغ كونغ فأنهت دور المجموعة بـ3 خسارات.

واستفادت فلسطين من وصولها إلى فارق الأهداف صفر لتضمن التأهل من بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث وذلك بعدما أخذت الأسبقية على الصين ثالثة المجموعة الأولى وعلى ثالث المجموعة الرابعة على الأقل مهما كانت نتيجة اليابان وإندونيسيا.

ولم يسبق لمنتخب فلسطين تخطي دور المجموعات في مشاركتين سابقتين له في البطولة. كما أنه أول فوز لمنتخب فلسطين بتاريخه في كأس آسيا وأول مباراة يسجل فيه المنتخب أكثر من هدف.

Exit mobile version