Site icon PublicPresse

كأس آسيا 2023.. أستراليا وطاجيكستان إلى ربع النهائي (فيديو)

فاز منتخب أستراليا على نظيره الإندونيسي برباعية نظيفة ليصبح أول المتأهلين لدور الثمانية لكأس أمم آسيا لكرة القدم التي تقام في قطر حتى 10 الشهر المقبل.

وتقدم المنتخب الأسترالي بهدف مبكر سجله إلكان باغوت لاعب إندونيسيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة الـ12.

وأضاف مارتن بويلي الهدف الثاني بضربة رأس في الدقيقة الـ45.

وفي الأمتار الأخيرة من اللقاء أضاف كريغ غودوين الهدف الثالث في الدقيقة الـ89 قبل أن يختتم هاري سوتار الرباعية في الدقيقة الـ91

وينتظر منتخب أستراليا بطل آسيا في عام 2015، مواجهة قوية في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة بين السعودية وكوريا الجنوبية الثلاثاء المقبل.

طاجيكستان تهزم الإمارات
وفي المباراة الثانية من الدور ثمن النهائي، بلغ منتخب طاجيكستان الدور ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح 5-3 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 الأحد على استاد أحمد بن علي.

افتتح المنتخب الطاجيكي باب التسجيل عبر رأسية محكمة من المدافع وحدت حنونوف في الدقيقة 30، ولكن المنتخب الإماراتي واصل محاولاته للعودة بالنتيجة حتى أدرك التعادل في الوقت المحتسب بديلاً عن ضائع (90+5) عبر خليفة الحمادي الذي أسكن الكرة برأسه في مرمى الحارس روستم ياتيموف.

ولم ينجح المنتخبان في هز الشباك في الشوطين الإضافيين، ليحتكما لركلات الترجح التي ابتسمت لطاجيكستان بعد أن أهدر كايو كانيدو ركلة الترجيح الثالثة للإمارات.

وضربت طاجيكستان موعداً في دور الثمانية مع منتخب عربي آخر، إذ تلتقي مع الفائز من مواجهة العراق والأردن المقررة غداً الإثنين.

ركلات الترجيح

Exit mobile version